اليوم الخميس 2024/9/19 - صباحاً

البطولة… الجيش الملكي يبتعد في الصدارة عقب الانتصار على نهضة بركان

البطولة… الجيش الملكي يبتعد في الصدارة عقب الانتصار على نهضة بركان

المغرب سبورت كوورة

ابتعد الجيش الملكي في الصدارة، عقب الانتصار بهدفين لهدف على نهضة بركان، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الأربعاء، على أرضية الملعب البلدي لبركان، في لقاء مؤجل عن الجولة 20 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبدأ الفريق العسكري المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكن من افتتاح التهديف منذ الدقيقة 13 عن طريق اللاعب أمين زحزوح، من ضربة حرة مباشرة، ليجد نهضة بركان نفسه متأخرا في النتيجة خلال الربع ساعة الأولى من اللقاء، ومطالبا بالاندفاع بأكبر عدد من اللاعبين، بغية إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول.

وظل نهضة بركان يبحث عن التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلى أن تمكن من تحقيق مبتغاه عند الدقيقة 31 بفضل إيسوفو دايو، من ضربة جزاء، معيدا المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث مجددا كل فريق عن هدف الانتصار، الذي سيجعل الجيش الملكي يوسع الفارق مع أقرب ملاحقيه الرجاء الرياضي إلى أربع نقاط، ويمنح للفريق البرتقالي فرصة الاقتراب من الفتح الرياضي الثالث.

ونزل رفاق ياسين البحيري بكل ثقلهم على الدفاع العسكري بعد تعديل النتيجة، بحثا عن إضافة الهدف الثاني، فيما اعتمد لاعبو الجيش الملكي على الهجمات المرتدة، لعلها تجعلهم يزورون شباك أمين الوعد للمرة الثانية، دون تمكن أيٍّ منهما من تحقيق مراده، في ظل التسرع في اللمسة الأخيرة، وفي الوقت الذي كانت الجولة الأولى تتجه للنهاية، تمكن الجيش الملكي من إضافة الهدف الثاني عن طريق ربيع حريمات، من ضربة جزاء، منهيا به الشوط الأول بتقدم فريقه بهدفين لهدف.

ودخل الفريقان الجولة الثانية بعزيمة زيارة الشباك مجددا، من خلال المحاولات التي أتيحت لهما، إلا أن التصديات الجيدة للحارسين المهدي، بنعبيد وأمين الوعد، والوقوف الجيد للدفاعين معا، حال دون تحقيق المبتغى، ليتواصل الشد والجذب بين الطرفين، على أمل تعديل النتيجة من قبل نهضة بركان، وإضافة الهدف الثالث من طرف الجيش الملكي.

واستمرت الأمور على ماهي عليه في العشر دقائق الأخيرة، هجمة هنا وهناك، من أجل تسجيل الهدف الثالث من طرف الجيش الملكي، وبغية إحراز التعادل من قبل نهضة بركان، دون تمكن أيٍّ منهما من تحقيق مراده، في ظل التسرع في إنهاء الهجمات بعد الوصول المتكرر إلى مربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار العساكر بهدفين لهدف على الفريق البرتقالي.

ورفع الجيش الملكي رصيده إلى 52 نقطة في صدارة البطولة الاحترافية في قسمها الأول، مبتعدا بأربع نقاط عن أقرب ملاحقيه الرجاء الرياضي، فيما تجمد رصيد نهضة بركان عند النقطة 30 في الصف السادس، على بعد ثماني نقاط عن الفتح الرياضي الثالث، المركز المؤهل للمشاركة في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

المصدر: اليوم 24