اليوم الجمعة 2024/5/10 - صباحاً

البطولة… الجيش الملكي يفقد ثلاث نقاط في الصراع على اللقب مع الرجاء البيضاوي عقب الهزيمة أمام حسنية أكادير

البطولة… الجيش الملكي يفقد ثلاث نقاط في الصراع على اللقب مع الرجاء البيضاوي عقب الهزيمة أمام حسنية أكادير

المغرب سبورت كوورة

فقد الجيش الملكي ثلاث نقاط في الصراع على اللقب مع الرجاء الرياضي، عقب الهزيمة بهدفين لهدف أمام حسنية أكادير، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم السبت، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة 27 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبدأ الفريق السوسي المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكن من افتتاح التهديف منذ الدقيقة الثالثة عن طريق اللاعب جلال طاشطاش، إلا أن فرحة مشجعي الغزالة السوسية بالتقدم لم تدم طويلا، جراء تعديل الجيش الملكي النتيجة عند الدقيقة 11 بفضل اللاعب العربي الناجي، معيدا بسرعة اللقاء إلى نقطة البداية.

واستمرت الأمور على ماهي عليه دون أي تغيير في عداد النتيجة، إلى غاية الدقيقة 28، التي عرفت طرد لاعب الجيش الملكي حاتم الصاوبي، تاركا فريقه يكمل اللقاء بعشرة لاعبين، في الوقت الذي حاول حسنية أكادير استغلال النقص العددي لخصمه لإضافة الهدف الثاني، دون تمكنه من تحقيق مراده، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

وحاول الطرفان الوصول إلى الشباك للمرة الثانية خلال أطوار الجولة الثانية، بغية تحقيق النقاط الثلاث، التي ستقرب الجيش الملكي أكثر من تحقيق اللقب، قبل ثلاث جولات من إسدال الستار، وستجعل حسنية أكادير يضمن البقاء ضمن فرق القسم الاحترافي الأول بشكل كبير، علما أن الفريق العسكري يلعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 28، بعد طرد اللاعب حاتم الصاوبي.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة من الطرفين، تمكن حسنية أكادير من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 65 عن طريق اللاعب كاتي كاتالوندي، واضعا فريقه مجددا في المقدمة، ومرغما الجيش الملكي على الاندفاع بأكبر عدد من اللاعبين بغية تعديل النتيجة للخروج بأقل الأضرار، بكسب نقطة عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة، علما أن هذه النتيجة في صالح الرجاء الرياضي، الذي سيطمح للانتصار على نهضة بركان، لتقليص الفارق مع العساكر إلى نقطة واحدة فقط.

ونزل لاعبو الجيش الملكي بكل ثقلهم على الدفاع الأكاديري، بحثا عن إحراز التعادل للعودة بنقطة إلى الرباط، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل المحاولات، في ظل التسرع في إنهاء الهجمات، ناهيك عن النقص العددي، الذي أثر بشكل كبير على المردود، في الوقت الذي لم يفلح حسنية أكادير في إضافة الهدف الثالث، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار الغزالة السوسية بهدفين لهدف على الفريق العسكري.

ورفع حسنية أكادير رصيده إلى 30 نقطة في المركز العاشر، مبتعدا بست نقاط عن مولودية وجدة المتواجد في الرتبة ما قبل الأخيرة، و11 نقطة عن يوسفية برشيد، الذي تنتظره مباراة أمام المغرب التطواني، سيخوضها غدا الأحد، فيما تجمد رصيد الجيش الملكي عند 64 نقطة في صدارة البطولة الاحترافية، بفارق أربع نقاط عن أقرب ملاحقيه الرجاء الرياضي، المنقوص من لقاء أمام نهضة بركان.

وفيما يلي المباريات المتبقية للجيش الملكي:

الجيش الملكي # الشباب الرياضي السالمي

المغرب التطواني # الجيش الملكي

الجيش الملكي # الفتح الرياضي

المصدر: اليوم 24