اليوم الخميس 2024/9/19 - مساءً

البطولة: الجيش الملكي ينفرد بالصدارة مجددا بانتصاره على اتحاد تواركة بثلاثية نظيفة

البطولة: الجيش الملكي ينفرد بالصدارة مجددا بانتصاره على اتحاد تواركة بثلاثية نظيفة

المغرب سبورت كوورة

انفرد الجيش الملكي بالصدارة مجددا، عقب انتصاره على الاتحاد الرياضي التوركي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأربعاء، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة 18 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبدأ الجيش الملكي المباراة في جولتها الأول بدون مقدمات، بعدما تمكن من افتتاح التهديف منذ الدقيقة الخامسة عن طريق اللاعب زكرياء فاتي، ليجد الاتحاد الرياضي التوركي نفسه متأخرا في النتيجة مع صافرة الحكم، بعدما كان يمني النفس في التقدم أولا لتحسين مركزه في سبورة الترتيب.

وفي الوقت الذي كان الاتحاد الرياضي التوركي يستعد لالتقاط أنفاسه للبحث عن التعادل، باغثه الجيش الملكي بالهدف الثاني، في الدقيقة التاسعة بفضل اللاعب أحمد حمودان، لتزداد متاعب أبناء طارق السكيتيوي، الذين يبحثون عن انتصارهم الثامن هذا الموسم في البطولة الاحترافية، للارتقاء إلى المركز السادس.

واتجهت المباراة في اتجاه واحد، جراء السيطرة المطلقة للعساكر، الذين كثفوا من هجماتهم سعيا منهم لإضافة الهدف الثالث في ظل تراجع لاعبي الاتحاد الرياضي التوركي، وهو الأمر الذي تمكنوا منه في الدقيقة 20 عن طريق اللاعب لامين دياكيتي، وفي الوقت الذي كان الشوط الأول يتجه إلى النهاية، تحصل رفاق الحواصلي على ضربة جزاء، فشل أمين زحزوح في ترجمتها إلى هدف، بعد ارتطام الكرة بالعارضة، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم أبناء داكروز بثلاثية نظيفة.

واتسمت الجولة الثانية بالندية بين الفريقين، بحثا عن تقليص الفارق من قبل الاتحاد الرياضي التوركي، ولإضافة الهدف الرابع من طرف الجيش الملكي، دون تمكن أيا منهما من تحقيق مبتغاه، جراء تسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات، ناهيك عن الوقوف الجيد للحارسين عبد الرحمان الحواصلي وأيوب لكرد.

وحاول الاتحاد الرياضي التوركي بشتى الطرق الممكنة الوصول إلى الشباك، إلا أن التألق المتواصل للحارس أيوب الكرد منعه من ذلك، فيما لم يفلح لاعبو الجيش الملكي في ترجمة الفرص التي أتيحت لهم إلى أهداف، نتيجة تسرعهم في التسديد أو التمرير بعد الوصول إلى مربع العمليات.

وشهدت الدقيقة 75 طرد اللاعب أحمد لخلج، أمام أنظار والده الذي يتابع المباراة من المدرجات، ليكمل بذلك الاتحاد الرياضي التوركي اللقاء بعشرة لاعبين، الشيء الذي جعل الجيش الملكي يكثف من هجماته لاستغلال النقص العددي لخصمه وإضافة أهدافا أخرى، تخول له تسيير الدقائق الأخيرة بأريحية كبيرة.

واستمرت الأمور على ماهي عليه مع مرور الدقائق، هجمة هنا وهناك بحثا عن الهدف الرابع من طرف الجيش الملكي، وسعيا من الاتحاد الرياضي التوركي لتسجيل الهدف الأول، دون تمكن أيا منهما من تحقيق مبتغاه، لتنتهي المباراة بانتصار العساكر بثلاثية نظيفة على تواركة.

ورفع الجيش الملكي رصيده إلى 40 نقطة في صدارة البطولة الاحترافية، مبتعدا بنقطتين عن أقرب ملاحقيه الوداد الرياضي المتواجد في الوصافة، فيما تجمد رصيد الاتحاد الرياضي التوركي عند النقطة 25 في الصف الثامن، متساويا في عدد النقاط مع الشباب الرياضي السالمي المحتل للرتبة السابعة.

وفيما يلي الترتيب النهائي للبطولة الاحترافية بعد إجراء جميع مباريات الجولة 18:

 

المصدر: اليوم 24