اليوم الاربعاء 2024/5/8 - مساءً

البطولة: الرجاء البيضاوي يواصل مزاحمة الجيش الملكي على اللقب عقب فوزه على الزمامرة

البطولة: الرجاء البيضاوي يواصل مزاحمة الجيش الملكي على اللقب عقب فوزه على الزمامرة

المغرب سبورت كوورة

واصل الرجاء الرياضي ملاحقة المتصدر الجيش الملكي، عقب انتصاره على نهضة الزمامرة بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب أحمد شكري بالزمامرة، لحساب الجولة 26 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبدأ أبناء جوزيف المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكنوا من افتتاح التهديف منذ الدقيقة الأولى عن طريق اللاعب آدم النفاتي، واضعا فريقه في المقدمة منذ البداية، ومبعثرا أوراق المدرب محمد أمين بنهاشم ولاعبيه، الذين أصبحوا مطالبين بتغيير خططهم لإدراك التعادل، للخروج بأقل الأضرار، بكسب نقطة عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة.

وحاول نهضة الزمامرة الوصول إلى شباك أنس الزنيتي بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت له، دون تمكنه من تحقيق مبتغاه، في ظل غياب النجاعة الهجومية، في الوقت الذي لم يفلح الرجاء الرياضي في إضافة الهدف الثاني، جراء تسرع اللاعبين في اللمسة الأخيرة، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم رفاق المهدي موهوب بهدف نظيف على أبناء بنهاشم.

وعدل نهضة الزمامرة النتيجة في الشوط الثاني عن طريق اللاعب يونس الخوتري عند الدقيقة 51، معيدا المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث كل فريق عن هدف الانتصار الذي سيضمن به النقاط الثلاث، حيث حاول كل طرف الوصول للشباك من خلال المحاولات التي أتيحت له، دون جدوى، في ظل تألق أنس الزنيتي، ومروان فخر، في التصديات، ناهيك عن الوقوف الجيد للدفاعين معا.

وواصل الرجاء الرياضي هجماته، إلى أن تمكن من إضافة الهدف الثاني عن طريق اللاعب آدم النفاتي في الدقيقة 75، ليعود نهضة الزمامرة ويبحث مجددا عن التعادل، للخروج بأقل الأضرار، بكسب نقطة عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة، إلا أن كل فرصه باءت بالفشل، في الوقت الذي حاول رفاق يسري بوزوق إضافة الهدف الثالث، تجنبا لأية مفاجآت غير سارة من قبل الخصم، دون تمكنه من تحقيق مراده، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار الرجاء بهدفين لهدف على الزمامرة.

ورفع الرجاء الرياضي رصيده إلى 60 نقطة في وصافة البطولة الاحترافية، على بعد أربع نقاط عن المتصدر الجيش الملكي، ليتواصل الصراع على اللقب بين الطرفين، قبل أربع جولات من إسدال الستار، فيما تجمد رصيد نهضة الزمامرة عند النقطة 31 في الصف التاسع، مبتعدا بثمان نقاط عن مولودية وجدة المتواجد في الصف ما قبل الأخير، و12 نقطة عن يوسفية برشيد الأخير.

المصدر: اليوم 24