اليوم السبت 2024/5/18 - صباحاً

الرجاء والوداد والجيش الملكي.. بداية قوية للأندية المغربية في المسابقات الإفريقية

الرجاء والوداد والجيش الملكي.. بداية قوية للأندية المغربية في المسابقات الإفريقية

المغرب سبورت كوورة

على خطى التربع المغربي على عرش الكرة الإفريقية في الموسم الماضي، يسجل الثلاثي الرجاء والوداد والجيش الملكي بداية جيدة في المنافسات الإفريقية، بكل من دوري أبطال إفريقيا، وكأس الكونفدرالية، بعد تصدر مجموعتهم في مرحلة الذهاب.

ويعتبر الرجاء البيضاوي المغربي الأكثر والأوفر حظا في حسم تأهله إلى ربع نهائي دوري الأبطال، من المباراة الرابعة له في دور المجموعات، أمام حوريا كوناكري الغيني، بعدما أنهى مرحلة الذهاب بالعلامة الكاملة “تسع نقاط” من ثلاثة انتصارات.

ويحتل حاليا الأخضر المغربي حاليا صدارة مجموعته الثالثة بتسع نقاط، متبوعا بحوريا كوناكري الغيني بأربع نقاط في الوصافة، فيما يتواجد سيمبا التنزاني في الرتبة الثالثة بثلاث نقاط، بينما يتذيل فايبرز الأوغندي الترتيب بدون نقاط.

النسر المغربي يحلق عاليا في دوري الأبطال

الأحمر في رحلة الدفاع عن اللقب

وأنهى الوداد المغربي هو الآخر مرحلة الذهاب متصدرا لمجموعته، بعد تحقيقه لانتصارين، رغم بدايته المخيبة مع مدرب السابق التونسي المهدي النفطي، بالخسارة أمام شبيبة القبائل الجزائري، مباشرة بعد إقصائه المبكر من كأس العالم للأندية المغرب 2023.

ويتصدر بطل إفريقيا حاليا مجموعته الأولى بست نقاط، متبوعا بيترو أتليتكو الأنغولي بأربع نقاط في الوصافة، فيما يتواجد شبيبة القبائل الجزائري في الرتبة الثالثة بالرصيد ذاته، بينما يتذيل فيتا كلوب الكونغولي الترتيب بثلاث نقاط.

عودة قوية للعساكر إلى الواجهة القارية

وفي الجهة المقابلة، واصل الجيش الملكي تألقه محليا، بتحقيقه لانتصارين وتعادل إفريقيا، تمكن على إثرها من تصدر مجموعته، باصما على عودة جيدة للمنافسات الإفريقية، من بوابة كأس الكونفدرالية، بعد غياب طويل عن مرحلة المجموعات.

ويتصدر حاليا الفريق العسكري مجموعته الثالثة بسبع نقاط، متبوعا ببيراميدر المصري بخمس نقاط في الوصافة، فيما يتواجد فيوتشر المصري في المركز الثالث بنقطتين، بينما يتذيل أسكو دي كارا التوغولي الترتيب بنقطة واحدة.

جدير بالذكر أن كرة القدم المغربية، قد هيمنت على الألقاب القارية الموسم المنصرم، بعد تتويج الوداد بدوري أبطال إفريقيا و فوز نهضة بركان بكأس الكونفدرالية الإفريقية.


المصدر: 365scores