اليوم الاثنين 2024/9/16 - مساءً

الكارت الذهبي الفرصة الأخيرة لـ الزمالك لإنقاذ موسمه المحلي

الكارت الذهبي الفرصة الأخيرة لـ الزمالك لإنقاذ موسمه المحلي

المغرب سبورت كوورة

يواجه فريق الزمالك شبح الخروج بالموسم الصفري على المستوى المحلي، خلال الموسم الحالي 2023\2024، رغم التفوق الإفريقي الذي حققه الفريق الأبيض.

وتوج فريق الزمالك بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية للموسم المنصرم، بعدما نجح في تحقيق الفوز على حساب نظيره نهضة بركا المغربي، ليتوج باللقب الثاني للبطولة الإفريقية في تاريخه.

وعلى الرغم من الدفعة المعنوية التي تلقاه الفريق الأبيض بعد فوزه بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية، إلا أنه لم تؤتي ثمارها على مستوى موسمه المحلي.

الزمالك – كأس الكونفدرالية – تصوير مصطفى الشحات

الزمالك أمام موسم محلي صفري

حيث خسر الزمالك لقب الدوري المصري الممتاز، خلال الموسم المنصرم 2023\2024، الذي توج به الأهلي، واكتفى الفريق الأبيض باحتلال المركز الثالث في جدول ترتيب المسابقة المحلية.

وكان الفريق الأبيض أمام فرصة ذهبية لتتويج ببطولة مضمونة مثل كأس مصر للموسم الحالي، خاصة بعدما انسحب الأهلي من خوض البطولة، إلا أن الفريق الأبيض أضاع هذه الفرصة أيضًا.

حيث ودع الزمالك بطولة كأس مصر للموسم الحالي من دور الـ 16، على يد طلائع الجيش، ليخسر ثانٍ ألقابه المحلية في الموسم الحالي.

فقدان لقب الدوري، والخروج المبكر من كأس مصر، جعل الزمالك يفقد فرصته في المشاركة في بطولة كأس السوبر للأبطال بشكل مباشر بشكلها الجديد.

حيث تقام بطولة كأس السوبر المصري والتي تعرف حاليًا بكأس السوبر للأبطال بمشاركة 4 فرق، وهم بطل الدوري المصري، إلى جانب بطل كأس مصر بالإضافة إلى بطل كأس الرابطة المحلية، ونادٍ أخر يحصل على الكارت الذهبي من اللجنة المنظمة للبطولة.

وبناء على ذلك تم تحديد فريقين من أصل الأربعة المشاركين في البطولة، وهما الأهلي بطل الدوري إلى جانب سيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة، منتظرين حسم لقب كأس مصر، وتحديد النادي الفائز بالكارت الذهبي.

ويعتبر الفارس الأبيض هو النادي الأوفر حظًا في الحصول على الكارت الذهبي للمشاركة في بطولة كأس السوبر للأبطال، خاصة في ظل تاريخه الكبير إلى جانب الثقل الذي سيمنحه للبطولة في حال مشاركته بالإضافة إلى حقوق الرعاية أيضًا، والتي ستسعى بكل تأكيد لإقامة مباراة قمة بين الأهلي والفريق الأبيض في البطولة.

كل هذا يصب في مصلحة القلعة البيضاء، مما يجعل فريق الزمالك أمام فرصة جديدة، للمشاركة في بطولة كأس السوبر للأبطال ومنها للمنافسة على لقب، ينقذ موسمه المحلي.

ليصبح الزمالك أمام فرصة جديدة من أجل المنافسة على لقب محلي جديد، حال حصوله على الكارت الذهبي، فهل يستطيع الفريق الأبيض ترتيب أوراقه ليحسن استغلال هذه الفرصة ويتوج بالبطولة المحلية؟.

موعد انطلاق بطولة كأس السوبر للأبطال

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس السوبر للأبطال في الإمارات، التي حصلت على شرف استضافة البطولة، في الفترة من  الثامن عشر من أكتوبر المقبل وتستمر حتى الحادي والعشرين من الشهر نفسه.


المصدر: 365scores