اليوم الاحد 2024/5/5 - مساءً

المنتخب الوطني الأولمبي يخوض تجمعا إعداديا مغلقا استعدادا لأولمبياد باريس 2024

المنتخب الوطني الأولمبي يخوض تجمعا إعداديا مغلقا استعدادا لأولمبياد باريس 2024

المغرب سبورت كوورة

دخل المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، في تجمع إعدادي مغلق، بمركب محمد السادس لكرة القدم بمدينة سلا، يمتد لثلاثة أيام، استعدادا للاستحقاقات المقبلة، أقربها وأهمها دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، التي ستقام بباريس 2024.

ووجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي، طارق السكتيوي، الدعوة إلى 25 لاعبا، حيث اقتصر على لاعبي البطولة الاحترافية، في ظل انشغال معظم اللاعبين المحترفين مع أنديتهم، بمختلف الدوريات الأوروبية والخليجية، في انتظار المناداة عليهم في التجمع المقبل الذي سيكون شهر يونيو المقبل.

وجاءت لائحة الأولمبيين على الشكل التالي:

حمزة أيت علال – رضا أصمامة – يحيى بن خاليق – زكرياء الدريوش – بلال الودغيري – رشيد غانيمي – عبد الله حيمود – حمزة إيكمان – زكرياء لبيب – منتصر لحتيمي – هيثم مناوت – المهدي موهوب – مهدي موباريك – أنس مولحامي – أكرم النقاش – أمين صوان – عادل تاحيف – سهيل زمرات – أسامة الزمراوي – أحمد خليل جمال الدين – أسامة الراضي – ياسين أميح – إسماعيل كوراد – توفيق بن الطيب – أيوب بلعوشي.

وسيفتتح المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، مبارياته بأولمبياد باربس 2024 خلال الفترة الممتدة ما بين 24 يوليوز و9 غشت 2024، “يفتتحها” يوم الأربعاء 24 يوليوز المقبل، بملاقاة الأرجنتين، على أرضية ملعب جيوفروي-جوشارد بمدينة سانت إيتيان.

وسيخوض أشبال الأطلس مباراتهم الثانية في دور مجموعات أولمبياد باريس 2024، يوم السبت 27 بوليوز المقبل، أمام المنتخب الأوكراني، على أرضية ملعب جيوفروي-جوشارد بمدينة سانت إيتيان.

وسيختتم المنتخب الوطني المغربي لقاءاته بدور مجموعات أولمبياد باريس 2024 بمواجهة ثالث كأس آسيا لأقل من 23 سنة، يوم الثلاثاء 30 يوليود المقبل، على أرضية ملعب أليانز ريفيرا بمدينة نيس.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد أعلن في وقت سابق، أن سبعة ملاعب ستستضيف منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، المقررة خلال الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت من السنة المقبلة.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن الملاعب المستضيفة للمباريات، هي بارك دي برانس في باريس، وبوردو ولابواجوار في نانت، وملعب ليون، وملعب مرسيليا، وملعب نيس، وملعب جيوفروي-جوشارد في سانت إيتيان خلال الفترة بين 24 يوليوز و9 غشت.

وتابع المصدر ذاته، في بلاغ له، أن منافسات كرة القدم للرجال، ستقام بباريس خلال الفترة بين 24 يوليوز و9 غشت، على أن تبدأ منافسات السيدات من 25 يوليوز حتى 10 غشت 2024.

المصدر: اليوم 24