اليوم الاحد 2024/4/28 - صباحاً

النيابة العامة تطالب بسجن روبياليس ودفع تعويض لهيرموسو في قضية القبلة

النيابة العامة تطالب بسجن روبياليس ودفع تعويض لهيرموسو في قضية القبلة

المغرب سبورت كوورة

طالب مكتب المدعي العام للمحكمة، في إسبانيا، بسجن المدرب الحالي للمنتخب الوطني المغربي النسوي، والسابق لإسبانيا خورخي فيلدا، جراء تورطه في “فضيحة” قبلة روبياليس لهيرموسو

وحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، فقد طالبت النيابة العامة الإسبانية، الحكم بالسجن لمدة سنة ونصف، لارتكاب جريمة الإكراه، على المدرب السابق لمنتخب إسبانيا للسيدات، والحالي للمنتخب المغربي النسوي، خورخي فيلدا، ومدير التسويق في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، روبين ريفيرا، والمدير الرياضي لفريق الرجال، ألبرت لوك.

وفي السياق ذاته، طالب مكتب المدعي العام الحكم بالسجن لمدة عامين ونصف على الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، بتهمتي الاعتداء الجنسي والإكراه في قضية القبلة التي منحها للاعبة دون رضاه، جيني هيرموسو بعد نهائي كأس العالم في سيدني، في غشت الماضي.

وبالإضافة إلى عقوبة السجن، يطلب المدعي العام حرمان روبياليس من العمل في المجال الرياضي خلال فترة العقوبة، وسنتين من الإفراج تحت الإشراف ومنع التواصل مع اللاعبة والاقتراب منها لمسافة 200 متر لمدة أربع سنوات، كما يريد منه تعويض الدولي بمبلغ 50 ألف يورو؛ نفس المبلغ الذي يطالب به المتهمين الثلاثة الآخرين، وإن كان في قضيته، مجتمعين ومنفردين.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد تعاقدت مع المدرب الإسباني فيلدا رودريغيز، لتدريب المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية في المرحلة المقبلة، خلفا لرينالد بيدروس، الذي انتهت مهامه، على رأس المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية.

وسبق لفيلدا رودريغيز، أن توج صحبة المنتخب الإسباني بآخر نسخة من كأس العالم للسيدات، التي أقيمت مؤخرا مناصفة ما بين أستراليا ونيوزيلندا، عندما انتصر في المشهد الختامي على إنجلترا بهدف نظيف.

المصدر: اليوم 24