اليوم الاثنين 2024/9/16 - مساءً

انطلاق الدوري الإسباني موسم 2024-2025 اليوم

انطلاق الدوري الإسباني موسم 2024-2025 اليوم

المغرب سبورت كوورة

تنطلق اليوم الخميس 15 أغسطس منافسات الموسم الجديد لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليجا” موسم 2024-2025.

وكان ريال مدريد قد تُوج بطلًا لنسخة الموسم الماضي متفوقًا على منافسيه برشلونة وجيرونا، بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي والكتيبة التي أتى على رأسها البرازيلي فينيسيوس جونيور والإنجليزي جود بيلينجهام.

وأعلنت شبكة “beIN Sports” القطرية تمديد حقوق البث التليفزيوني الحصري لمباريات المسابقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى صيف 2028، لذا فسيكون بإمكان المشاهد العربي متابعة المباريات الخاصة بفرقه المفضلة.

منافسة مرتقبة بين ريال مدريد وبرشلونة على لقب الدوري الإسباني

ويأمل ريال مدريد في المحافظة على لقبه بطلًا للدوري الإسباني، خاصة بعد التدعيم القوي المتمثل في ضم الفرنسي كيليان مبابي في صفقة انتقال حر قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي.

ومن جهته، قام برشلونة أيضًا بالتعاقد مع الألماني هانزي فليك لتدريب الفريق خلفًا للإسباني تشافي هيرنانديز، كما تعاقد مع المتألق داني أولمو قادمًا من لايبزيج الألماني، من أجل تدعيم الخط الهجومي الذي سيقوده اللاعب البالغ من العمر 17 عامًا، الموهبة لامين يامال، حيث من المتوقع أن تتفجر موهبته خلال الموسم الجاري، بعد أداء استثنائي في يورو 2024.

كيليان مبابي – ريال مدريد ضد أتالانتا – كأس السوبر الأوروبي
(المصدر: Gettyimages)

أما أتلتيكو مدريد أيضًا فدعم صفوفه بضم الأرجنتيني جوليان ألفاريز من أتلتيكو مدريد، إضافة للنرويجي سورلوث من فياريال، فيما يأمل جيرونا في تقديم أداء مماثل لما ظهر به خلال الموسم الماضي، الذي أدى لتواجده في المراكز الثلاثة الأولى، والتأهل لدوري أبطال أوروبا.

ويقص فريق أتلتيك بيلباو شريط افتتاح الموسم الجديد لبطولة الدوري الإسباني هذا الموسم عندما يواجه خيتافي، فيما يواجه ريال بيتيس نظيره جيرونا.

ويستهل برشلونة مشواره في الموسم الجديد لبطولة الدوري الإسباني عندما يواجه فالنسيا، فيما يبدأ ريال مدريد حملة الدفاع عن اللقب عندما يواجه ريال مايوركا.


المصدر: 365scores