اليوم الجمعة 2024/4/19 - مساءً

بعد تجربتين فاشلتين.. هل يُنقذ الزاكي مشواره التدريبي مع "صقور الجديان"؟

بعد تجربتين فاشلتين.. هل يُنقذ الزاكي مشواره التدريبي مع "صقور الجديان"؟

المغرب سبورت كوورة

بات الإطار الوطني بادو الزاكي، قريباً من التوقيع على عقد إشرافه على العارضة التقنية للمنتخب السوداني الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد أن توصل إلى اتفاق نهائي مع مع مسؤولي اتحاد الكرة السوداني في انتظار التوقيع الرسمي.

تجارب فاشلة أدخلت الزاكي مرحلة “الشك”

خاض بادو الزاكي تجربة فاشلة بكل ما تحمل الكلمة من معنى، مع بداية الموسم الكروي الحالي، كمدرب لنادي اتحاد طنجة، ما عجل برحيله عن ممثل عروس الشمال، كما أن عدداً مهماً من الأسماء التي تعاقد معها الفريق رفقة الزاكي، لم تُقدم أي إضافة تُذكر، وهو ما أدخل الفريق في نفق ضيق.
وفشل الزاكي في تحقيق الفوز خلال الجولات الخمس الأولى من الدوري الاحترافي، بعد أن تجرع مع “فارس البوغاز” مرارة الهزيمة في أكثر من مناسبة داخل وخارج الميدان، الأمر الذي لايزال الفريق يُعاني من تابعاته إلى حدود اللحظة وهو القابع في المركز الأخير بجدول الترتيب.

تجربة قصيرة بتونس باءت بالفشل

خاض الزاكي ثاني تجربة تدريبية له خلال الموسم الكروي الحالي، كمدرب لنادي هلال الشابة التونسي، غير وأنه رغم تغيير الفريق ظل شبح النتائج السلبية يُطارد الناخب الوطني السابق، ما جعل هذه التجربة تنتهي دون أن يطول مقام الرجل هناك.
وحصد بادو الزاكي رفقة هلال الشابة التونسي ثلاث هزائم متتالية، ضمن منافسات الدوري التونسي، كانت آخرها أمام اتحاد تطاوين، ليترك الفريق في المركز الأخير بمجموع فوزين وتعادل، وسبع هزائم.

اتفاق مع الاتحاد السوداني لتدريب “صقور الجديان”

كما سبق وأن أكدت “المغرب سبورت كورة” في خبر انفردت به قبل أيام، أكد الاتحاد السوداني لكرة القدم، توصله إلى اتفاق نهائي مع بادو الزاكي، للإشراف على القائمة الفنية لمنتخب “صقور الجديان” خلال الفترة المقبلة، خلفاً للمدرب المحلي برهان تيه الذي قاد السودان خلال الفترة الماضية.
وأشار سيف الدين الطيب رئيس لجنة المنتخبات السودانية في تصريح سابق خص به “المغرب سبورت كورة”، إلى أن الاتحاد السوداني لكرة القدم، قد توصل إلى اتفاق نهائي مع بادو الزاكي لقيادة منتخب السودان الأول في الفترة المقبلة.
واختتم المصدر نفسه: “اتفقنا مع الزاكي على جميع التفاصيل المتعلقة بالعقد، وأرسلناه له لتوقيعه قبل سفره إلى المنتظر للسودان، بادو مدرب كبير ونتمنى أن يُساهم في تحقيق منتخبنا الوطني لنتائج إيجابية”.

المصدر: هسبورت