اليوم الاحد 2024/9/8 - صباحاً

تعيين لعمول مساعدا للسكيتيوي في تدريب المنتخب الأولمبي تمهيدا لأولمبياد باريس

تعيين لعمول مساعدا للسكيتيوي في تدريب المنتخب الأولمبي تمهيدا لأولمبياد باريس

المغرب سبورت كوورة

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الثلاثاء، عن تعاقدها مع أحمد لعمول، كمدرب مساعد للمنتخب الوطني المغربي الأولمبي، الذي يشرف على تدريبه طارق السكتيوي.

وسيبدأ لعمول مهامه بداية من المعسكر المقبل، الذي سينطلق أواخر شهر ماي الجاري، استعدادا لمواجهة بلجيكا وديا، في انتظار الكشف عن المنتخب الثاني الذي ستواجهه الكتيبة الوطنية، تحضيرا للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

ومن المتوقع أن يعلن طارق السكيتيوي، عن لائحة الأولمبيين للمعسكر المقبل أواخر شهر ماي الجاري، علما أن جميع اللاعبين المحترفين لأقل من 23 سنة سيكونون رهن إشارته، بتنسيق مع الناخب الوطني وليد الركراكي.

وكان المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، قد دخل في تجمع إعدادي مغلق، بمركب محمد السادس لكرة القدم بمدينة سلا، لمدة لثلاثة أيام، استعدادا للاستحقاقات المقبلة، أقربها وأهمها دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، التي ستقام بباريس 2024.

ووجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي، طارق السكتيوي، أنذاك الدعوة إلى 25 لاعبا، حيث اقتصر على لاعبي البطولة الاحترافية، في ظل انشغال معظم اللاعبين المحترفين مع أنديتهم، بمختلف الدوريات الأوروبية والخليجية، في انتظار المناداة عليهم في التجمع المقبل الذي سيكون شهر يونيو المقبل.

وسيفتتح المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، مبارياته بأولمبياد باربس 2024، خلال الفترة الممتدة ما بين 24 يوليوز و9 غشت 2024، “يفتتحها” يوم الأربعاء 24 يوليوز المقبل، بملاقاة الأرجنتين، على أرضية ملعب جيوفروي-جوشارد بمدينة سانت إيتيان.

وسيخوض أشبال الأطلس مباراتهم الثانية في دور مجموعات أولمبياد باريس 2024، يوم السبت 27 يوليوز المقبل، أمام المنتخب الأوكراني، على أرضية ملعب جيوفروي-جوشارد بمدينة سانت إيتيان.

وسيختتم المنتخب الوطني المغربي لقاءاته بدور مجموعات أولمبياد باريس 2024 بمواجهة المنتخب العراقي يوم الثلاثاء 30 يوليوز المقبل، على أرضية ملعب أليانز ريفيرا بمدينة نيس.

ومن جهة أخرى، أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء 14 ماي الجاري أنها فسخت العقد الذي كان يربطها بعمر سيلا بالتراضي، وتتمنى له حظا سعيدا في مشواره التدريبي.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد تعاقدت مع المدرب البرازيلي جيلبيرطو دا كوسطا دو سوزا ليشرف على تدريب المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية.

المصدر: اليوم 24