اليوم الاحد 2024/5/19 - مساءً

تغييرات منتظرة في لائحة المنتخب المغربي خلال مباريات تصفيات مونديال 2026

تغييرات منتظرة في لائحة المنتخب المغربي خلال مباريات تصفيات مونديال 2026

المغرب سبورت كوورة

يستعد المدرب المغربي وليد الركراكي، للإعلان عن اللائحة النهائية لمنتخب بلاده، تحضيرا للدخول في معسكر إعدادي، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، خلال شهر ماي الجاري، تأهبا لمواجهة زامبيا والكونغو برازافيل، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم أمريكا المكسيك كندا 2026.

وستعرف اللائحة المستدعاة من قبل الركراكي، لمباراتي زامبيا والكونغو برازافيل، غياب لاعبي المنتخب الوطني المغربي الأولمبي « أقل من 23 سنة »، في ظل اقتراب موعد أولمبياد باريس، حيث تم التنسيق بين وليد وطارق السكيتيوي، على أن يستفيد هذا الأخير من جميع لاعبيه المتاحين، لخلق تجانس أكثر بينهم، خلال المعسكر المقبل، قبل الإعلان عن القائمة النهائية.

وستشهد اللائحة أيضا، عودة بعض الركائز الأساسية التي غابت عن المباراتين السابقتين، حيث من المنتظر أن ينادي الناخب الوطني على عميد المنتخب المغربي ولاعب الشباب السعودي غانم سايس، وعلى نصير المزراوي، المحترف بفريق بايرن ميونخ الألماني، الذي كان غائبا أيضا عن المعسكر السابق بسبب الإصابة.

وشهدت مختلف الدوريات الأوربية والخليجية توهجا كبيرا للمحترفين المغاربة، ما سيجعل كل الأسماء مرشحة للانضمام للمنتخب الوطني المغربي، خلال المعسكر المقبل، علما أن وليد الركراكي، قام بجولة أوربية وخليجية في الأيام القليلة الماضية، للوقوف على جاهزية بعض اللاعبين.

وينتظر أن يعلن المدرب المغربي عن قائمة أسوده لمباراتي زامبيا والكونغو برازافيل، المقررتين يومي 7 و11 في 23 ماي، علما أن المواجهتين مندرجتين ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

ويحتل حاليا المنتخب المغربي صدارة المجموعة الخامسة بثلاث نقاط، متبوعا بكل من زامبيا في الوصافة، والنيجر في المركز الثالث، وتنزانيا في الصف الرابع، والكونغو برازافيل في الرتبة الرابعة بالرصيد ذاته، علما أن هذا الأخير لعب مباراة واحدة فقط رفقة أسود الأطلس، فيما خاضت « الرصاصات النحاسية »، و »تايفا ستارز »، و »مينا »، مباراتين، في ظل انسحاب منتخب اريتريا.

المصدر: اليوم 24