اليوم السبت 2024/5/4 - مساءً

تيليجراف: أندية إنجلترا تتأهب بعد رحيل توماس توخيل عن بايرن ميونخ

تيليجراف: أندية إنجلترا تتأهب بعد رحيل توماس توخيل عن بايرن ميونخ

المغرب سبورت كوورة

أكدت تقارير صحفية، أن الأندية الإنجليزية باتت في حالة تأهب قصوى، بعد قرار بايرن ميونخ الألماني برحيل توماس توخيل عن تدريب الفريق.

وكان بايرن ميونخ قد أعلن رحيل توخيل عن تدريب الفريق بنهاية الموسم الجاري 2023/2024.

وسبق لـ توخيل العمل في إنجلترا، حيث درب تشيلسي وقادهم لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا عام 2021.

ليفربول ومانشستر يونايتد قد يكونان خيارين لـ توماس توخيل

وبحسب صحيفة “تيليجراف” البريطانية فإن الأندية الكبرى في الدوري الإنجليزي، وربما اتحاد كرة القدم في البلاد، أصبحوا في حالة تأهب، بعد إعطاء توخيل الاولوية للعودة إلى إنجلترا عندما يرحل عن الفريق البافاري، حيث ما زالت أسهمه مرتفعة في بلاد الإنجليزي بعد فترة ناجحة مع تشيلسي.

وأوضح التقرير أن توخيل يعلم أن وظيفة ليفربول ستكون متاحة بعد رحيل كلوب، حيث يواجه النادي منافسة شرسة مع بايرن على هدفهم الأول تشابي ألونسو، فيما قد يصبح المدرب الألماني خيارًا في ذلك الوقت.

هناك أيضًا احتمال أن يبحث مانشستر يونايتد عن مدير فني جديد بحسب ما أكدت الصحيفة، بعد استثمار إنيوس، في حين أن مستقبل جاريث ساوثجيت كمدرب لمنتخب إنجلترا بعد بطولة أوروبا غير مؤكد حاليًا.

وتابعت الصحيفة أن توخيل كان مهتمًا بخلافة ساوثجيت بعد كأس العالم في قطر، عندما كان الألماني عاطلاً عن العمل، ويُعتقد أن الاتحاد الإنجليزي سيفكر في تعيين أجنبي حال رحيل مدربه الحالي.

توخيل قد يغادر بايرن ميونخ قبل نهاية الموسم

وعلى صعيد أخر، أكد التقرير أنه إذا لم يتأهل بايرن، بمباراة الإياب في 5 مارس، أمام لاتسيو الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، فإنه تظل هناك إمكانية لرحيل توخيل عن الفريق البافاري قبل نهاية الموسم.

يُذكر أن بايرن ميونخ خسر أمام مضيفه لاتسيو الإيطالي بهدف نظيف في ذهاب دور الـ16.


المصدر: 365scores