اليوم الخميس 2024/4/18 - صباحاً

جدل حول مشاركة غير قانونية للاعب باتحاد طنجة لكرة القدم في دريبي الشمال

جدل حول مشاركة غير قانونية للاعب باتحاد طنجة  لكرة القدم في دريبي الشمال

المغرب سبورت كوورة

راسل المغرب التطواني، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بسبب مشاركة غير قانونية للاعب اتحاد طنجة سفيان المودن، في ديربي الشمال، بعد تلقيه لأربع إنذارات، حسب ما جاء في بلاغ للفريق، قام بنشره عبر صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

وأوضح المغرب التطواني، أنه راسل الجامعة قصد القيام بالإجراءات الواجب اتخاذها في هذه النازلة، مشيرا إلى أنه قام أيضا بهذا الإجراء، انطلاقا من واجبه في الدفاع عن مصالح الفريق، وعن تشبته بالدفاع عن مبادئ المنافسة الشريفة، وأن الغاية أولا وأخيرا هي التطبيق السليم للقوانين المؤطرة لكرة القدم الوطنية في حق كل الأندية على حد سواء.

وأشار إلى أنه بعد التتبع الدقيق لكل الجزئيات المترتبة عن كل مقابلة يخوضها الفريق، وبعد القيام بالتحريات اللازمة في ما يخص المقابلة التي جمعته بفريق اتحاد طنجة برسم الدورة 17 من البطولة الاحترافية، تبين أن اللاعب سفيان يانيس المودن شارك في المقابلة رغم مراكمته لأربع إنذارات.

وكان الإنذار الأول، في مباراة نهضة بركان أمام حسنية أكادير، خلال الدورة الأولى عند الدقيقة 75، أما الثانية فكانت في لقاء الفريق البرتقالي ضد الجيش الملكي، في الدورة الثانية، خلال الدقيقة 54، بينما الثالثة كانت في المباراة التي خاضها بركان أمام شباب حد السوالم، في الدورة السادسة عند الدقيقة 90+5 والرابعة كانت بعد التحاق اللاعب بفريق اتحاد طنجة، في المباراة ضد فريق شباب حد السوالم، الدورة16، خلال الدقيقة 51.

وأوضح بأنه بالرجوع إلى قانون الانضباط، يتعين على اللاعب الذي راكم 4 إنذارات أن يتوقف لمباراة واحدة في نفس المنافسة أي البطولة الاحترافية، الشيئ الذي لم يتم تطبيقه من طرف فريق اتحاد طنجة حيث تم إشراك اللاعب في المباراة التي جمعته به في ديربي الشمال.

وكان المغرب التطواني قد انهزم في مباراته أمام اتحاد طنجة، خلال منافسات البطولة الاحترافية في قسمها الأول ضمن الجولة 17 بهدفين نظيفين.
ويواجه الفريق اليوم الثلاثاء نظيره الرجاء الرياضي، على الساعة السادسة والربع مساء، بملعب سانية الرمل بتطوان في الدورة 18.

ومن جهته، أكد اتحاد طنجة أن ما جاء به المغرب التطواني غير صحيح، موضحا أن مشاركة سفيان المودن كانت قانونية، كون أن اللاعب تلقى فقط إنذارين عندما كان يلعب مع نهضة بركان، وليس 4 إنذارات، كما ذكرت الحمامة البيضاء في بلاغها.

وأشار إلى أنه تواصل مع نهضة بركان بخصوص الإنذارات التي تلقاها اللاعب عندما كان يلعب في صفوفه، مؤكدا له أن المودن تلقى فقط إنذارين، خلال مباراة حسنية أكادير والجيش الملكي، وإنذار ثالث عندما انتقل لاتحاد طنجة في المباراة أمام السوالم.

ويحتل حاليا المغرب التطواني الرتبة 13 برصيد 17 نقطة، من أصل 51 نقطة ممكنة، علما أنه حقق ثلاثة انتصارات وستة تعادلات، مقابل تعرضه لثماني هزائم، علما أن الحمامة البيضاء تطمح للهروب أكثر من الرتب المؤدية للقسم الاحترافي الثاني خلال الجولات المقبلة، تجنبا لأية مفاجآت قد تحصل في الأمتار الأخيرة من البطولة.

المصدر: اليوم 24