اليوم السبت 2024/9/7 - مساءً

حكم مباراة ريال مدريد ضد فالنسيا يُعيد إلى الأذهان أشهر واقعة إعادة لقاء بالدوري الإسباني

حكم مباراة ريال مدريد ضد فالنسيا يُعيد إلى الأذهان أشهر واقعة إعادة لقاء بالدوري الإسباني

المغرب سبورت كوورة

أثارت مباراة ريال مدريد ضد فالنسيا، التي لعبت أمس السبت 2 مارس، جدلا واسعا حول العالم بسبب واقعة غير مسبقة من جيسوس جيل مانزانو حكم اللقاء.

وانتهت مباراة فريق ريال مدريد ضد فالنسيا، بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، في منافسات الجولة السابعة والعشرين بالدوري الإسباني.

وشهدت المباراة واقعة غريبة، حيث قام حكم المباراة بإطلاق صافرة النهاية على الرغم من وجود هجمة داخل منطقة الجزاء لصالح ريال مدربد، بل وجاء هدف من هذه الهجمة وبالطبع لم يحتسب.

وبالطبع حدثت مشادات عديدة بسبب قرار حكم المباراة هذا، واعترض لاعبو ريال مدريد والجهاز الفني بالكامل خاصة وأن هذا القرار غير صحيح وتسبب في تغيير نتيجة المباراة التي كانت ستصبح 3-2 لصالح الميرينجي.

الحكم ينهي المباراة ويعيدها مرة أخرى في الليجا

ولعل كثيرا ما نرى أخطاء للحكام في مختلف المباريات حول العالم وعلى مر التاريخ، وبالطبع نراها كثيرا في الدوري الإسباني على وجه التحديد، ولكن خطأ مباراة الأمس هو فريد من نوعه بقوة، ولكن أعاد إلى أذهان محبي الليجا بالطبع واحد من الأخطاء الغريبة في السنوات الأخيرة.

واقعة مباراة الأمس أعادت إلى أذهاننا، ما حدث في مباراة إشبيلية ضد غرناطة في الجولة الـ 32 من مسابقة الدوري الإسباني عام 2021 الماضي.

ما حدث في المباراة التي لعبت يوم 25 أبريل 2021، هو أن إشبيلية كان متقدما بنتيجة 2-1، وحكم المباراة ريكاردو دي بورجوس قرر احتساب 4 دقائق كوقت محتسب بدلا من ضائع، ولكنه أطلق صافرة النهاية بعد 3 دقائق فقط.

وبعد صافرة النهاية احتفل لاعبو إشبيلية بفوزهم واتجهوا إلى غرف خلع الملابس بشكل طبيعي، ولكن اتجه فريق غرناطة بأكمله باللاعبين والجهاز الفني إلى الحكم ليؤكدوا له أنه لا زال هناك دقيقة متبقية على نهاية الوقت البدل ضائع.

وبالفعل اقتنع الحكم بالأمر وذهب وطلب من لاعبي إشبيلية العودة من غرفة خلع الملابس ولعب الدقيقة المتبقية واستكمل اللقاء مرة أخرى بعد نهايته بالفعل، ولم تتغير النتيجة في شيء وانتهى اللقاء، في واقعة ظلت حديث العالم أيضا هذه الفترة.

يذكر أن هذا الموسم من مسابقة الدوري الإسباني 2020/2021، فاز فريق أتلتيكو مدريد بلقب الليجا بعدما احتل صدارة الدوري برصيد 86 نقطة، وجاء من خلفه في الترتيب ريال مدريد ثم برشلونة ثم إشبيلية.

ويحتل فريق ريال مدريد حاليا صدارة جدول ترتيب مسابقة الدوري الإسباني 2023/2024 برصيد 66 نقطة، ويأتي في المركز الثاني جيرونا برصيد 59 نقطة.


المصدر: 365scores