اليوم الاحد 2024/5/19 - صباحاً

خاص.. 4 أندية سعودية جديدة الأقرب للخصخصة في المرحلة الثانية

خاص.. 4 أندية سعودية جديدة الأقرب للخصخصة في المرحلة الثانية

المغرب سبورت كوورة

أكدت رابطة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم على اقتراب 4 أندية سعودية جديدة من الخصخصة خلال المرحلة الثانية من مشروع الخصخصة.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أطلقت مشروع الخصخصة قبل بداية الموسم الجاري من أجل رفع مستوى كرة القدم وتطوير الأندية وجذب العديد من الاستثمارات، حيث تواجد 8 أندية ضمن المشروع في المرحلة الأولى والتي جاء على رأسها أندية الهلال و النصر و الاتحاد و الأهلي.

وأكد سعد اللذيذ إنه من المقرر خصخصة مجموعة أخرى من الأندية قبل نهاية الموسم في مايو المقبل، مما قد يجلب رؤوس أموال جديدة للفرق التي لم تكن نشطة في سوق الانتقالات العام الماضي.

ووفقًا لمصادر 365Scores، تعتبر الأندية الأقرب المقرر دخولها عملية التخصيص، وهي نادي الشباب من الرياض، الفتح من الأحساء، الاتفاق من الدمام، و التعاون من القصيم.

وتملك هذه الأندية بيئة ملائمة على مستوى المنشآت والمرافق والبنية التحتية والأهم تواجد الفرص الاستثمارية المتعددة داخل أروقة هذه الأندية.

إحصائيات الدوري السعودي


كما تملك هذه الأندية تاريخ طويل مع اللعبة الشعبية الأولى “كرة القدم” حيث حقق الرباعي بطولات في اللعبة ومنهم الشباب صاحب الـ 6 بطولات دوري في كرة القدم، والاتفاق صاحب البطولات خاصة في فترة الثمانينات من القرن الماضي وكذلك الفتح بطل الدوري في نسخة 2013 والتعاون الذي كتب التاريخ عندما فاز بكأس خادم الحرمين الشريفين في 2019.


المصدر: 365scores