اليوم السبت 2024/5/18 - مساءً

دوري أبطال أوربا… التعادل الإيجابي ينهي مباراتي ربع النهائي بين « الريال والسيتي » و »البايرن وأرسنال »

دوري أبطال أوربا… التعادل الإيجابي ينهي مباراتي ربع النهائي بين « الريال والسيتي » و »البايرن وأرسنال »

المغرب سبورت كوورة

حسم التعادل الإيجابي ثلاثة أهداف لمثلها مباراة ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، التي جرت أطوارها، اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب سانتياغو بيرنابيو، لحساب ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوربا.

وبدأ أبناء غوارديولا المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكنوا من افتتاح التهديف منذ الدقيقة الثانية عن طريق اللاعب برناردو سيلفا، بتسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة، لم تترك أية فرصة للحارس لونين للتصدي، ليجد ريال مدريد نفسه متأخرا في النتيجة على أرضية ملعبه وأمام جماهيره.

واندفع لاعبو ريال مدريد بحثا عن التعادل بعد تلقيهم الهدف الأول، وهو ما تمكنوا منه في الدقيقة 12 بفضل اللاعب روبن دياز بالخطأ في مرماه، فيما تكفل رودريغو بإضافة الهدف الثاني للمرينغي بعد دقيقتين فقط، ليستمر الشد والجذب بين الطرفين فيما تبقى من دقائق، بحثا عن الوصول إلى الشباك مجددا، دون تمكن أيٍّ منهما من تحقيق مراده، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم رفاق ابرهيم دياز بهدفين لهدف على مانشستر سيتي.

ونزل مانشستر سيتي بكل ثقله على الدفاع المدريدي في الجولة الثانية، بحثا عن التعادل، وهو ما تمكن منه في الدقيقة 66 عن طريق اللاعب فيل فودين، بتسديدة قوية من خارج مربع العمليات، لم تترك أية فرصة للحارس لونين للتصدي، لتعود بذلك المباراة إلى نقطة البداية، ويبحث كل فريق عن هدف الانتصار، الذي سيقربه من بلوغ نصف النهائي، لمواجهة المتأهل من لقاء أتليتكو مدريد وبروسيا دورتموند.

وفي الوقت الذي كان ريال مدريد يبحث عن التقدم في النتيجة مجددا، باغته مانشستر سيتي بالثالث بقدم اللاعب جوسكو جفارديول في الدقيقة 71، بتسديدة قوية من خارج مربع العمليات، لم تترك أية فرصة للحارس لونين، ليجد المرينغي نفسه متأخرا في النتيجة على أرضية ملعبه وأمام جماهيره، ومطالبا بالتعادل، للخروج بأقل الأضرار، قبل موقعة الإياب بملعب الاتحاد.

وظل ريال مدريد يبحث عن التعادل، إلى أن تمكن من تحقيق مبتغاه في الدقيقة 79 عن طريق اللاعب فيديريكو فالفيردي، بتسديدة قوية من داخل مربع العمليات، لم تترك أية فرصة للحارس ستيفان أورتيغا للتصدي، معيدا من جديد المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث كل فريق عن هدف الانتصار، ليستمر بعدها الشد والجذب بين الفريقين، دون التمكن من الوصول إلى الشباك للمرة الرابعة، لتنتهي بذلك المباراة بالتعادل الإبجابي ثلاثة أهداف لمثلها بين الطرفين.

وسيستقبل مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره ريال مدريد الإسباني، يوم الأربعاء 17 أبريل الجاري، على أرضية ملعب الاتحاد، بداية من الساعة التاسعة ليلا، لحساب إياب ربع نهائي دوري أبطال أوربا.

وفي مباراة أخرى جرت في التوقيت ذاته، على أرضية ملعب الإمارات، لحساب ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوربا، تمكن بايرن ميونخ الألماني من العودة بالتعادل أمام أرسنال الإنجليزي بهدفين لمثلهما.

وكان أرسنال الإنجليزي سباقا للتهديف منذ الدقيقة 12 عن طريق اللاعب بوكايو ساكا، إلا أن فرحة رفاق كاي هافيرتز بالتقدم لم تدم طويلا، بعدما تمكن بايرن ميونخ الألماني من إحراز التعادل بعد ست دقائق بفضل سيرج غنابري، ليتكفل بعدها هاري كين بإضافة الهدف الثاني عنذ الدقيقة 32، فيما لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم أبناء توخيل بهدفين لهدف.

وتمكن أرسنال من إحراز التعادل في الجولة الثانية عن طريق اللاعب لياندرو تروسارد في الدقيقة 76، معيدا المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث مجددا كل فريق عن هدف الانتصار، الذي سيقربه من التأهل إلى نصف النهائي، لمواجهة المتأهل من برشلونة الإسباني وبروسيا دورتموند الألماني، في حين لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد، لتنتهي بذلك المباراة بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما بين الطرفين.

وسيستقبل بايرن ميونخ الألماني نظيره أرسنال الإنجليزي، يوم الأربعاء 17 أبريل الجاري، على أرضية ملعب أليانز أرينا، بداية من الساعة التاسعة ليلا، لحساب إياب ربع نهائي دوري أبطال أوربا.

المصدر: اليوم 24