اليوم السبت 2024/4/20 - صباحاً

دوري أبطال افريقيا: الوداد البيضاوي يبحث عن الانفراد بالصدارة

دوري أبطال افريقيا: الوداد البيضاوي يبحث عن الانفراد بالصدارة

المغرب سبورت كوورة

يواجه الوداد الرياضي نظيره فيتا كلوب الكونغولي، اليوم الجمعة، بداية من الساعة الثامنة ليلا، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في لقاء مؤجل عن الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

ويتطلع الوداد الرياضي في أول مباراة له مع مدربه الجديد خوان كارلوس غاريدو في المنافسات الإفريقية، إلى تحقيق الانتصار، بغية مواصلة نتائجه الإيجابية معه، والانفراد بصدارة المجموعة الأولى، التي يتذيل ترتيبها بثلاث نقاط، من انتصار على بيترو أتلتيكو الأنغولي، وخسارة أمام شبيبة القبائل الجزائري.

وفي هذا الصدد، قال خوان كارلوس غاريدو، إن الوداد الرياضي يمر بفترة صعبة قبل مواجهته لفيتا كلوب الكونغولي، ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا، موضحا في الوقت ذاته، أن العامل الذهني مهم جدًا لتجاوز هذا الأمر وتحديدًا أمام فيتا كلوب.

وتابع مدرب الوداد، في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة، أن الإرهاق أثر بشكل كبير على اللاعبين، الذين لم يخلدوا للراحة منذ مدة، مؤكدا أنه لا يبحث عن أي عذر لكنها الحقيقة التي يملك لها حلولا.

وأشار غاريدو، إلى أن الحل هو أن يتحلى الجيمع بالصفاء الذهني، مؤكدا أن المسألة تتطلب منه عملاً مضنيًا، وهو جاهز لهذا الأمر، وموضحا كذلك أنه لم يصادف فور حلولي لتدريب الفريق أية صعوبات، لأنه تعرف عليه في السابق، ويعرف الكثير من الأشياء عن اللاعبين.

وفي الجهة المقابلة، يسعى فيتا كلوب الكونغولي إلى تحقيق الانتصار على الوداد الرياضي بعقر داره وأمام جماهيره، للعودة بالنقاط الثلاث إلى الديار، التي ستخول له الانفراد بصدارة المجموعة الأولى، قبل بداية مباريات الإياب التي ستحسم في هوية المتأهلين عن المجموعة إلى ربع النهائي.

وعلاقة بالمباراة المذكورة، قال راوول شونغو، خلال المؤتمر الصحافي التي يسبق المباراة، إن الجميع يعرف الوداد، مؤكدا أنه فريق جيد، ولاعبوه جاهزون لمواجهته، بغية تحقيق نتيجة إيجابية في الدار البيضاء.

وأكد مدرب فيتا كلوب، أن الاستعدادات مرت في ظروف جيدة، باستثناء بعض التغييرات الاضطرارية في برنامج التحضير للمباراة، بسبب البرمجة غير المنتظمة للرحلات من الكونغو إلى المغرب.

وفي السياق ذاته، استقرت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن اسم الحكم السوداني محمود اسماعيل، لقيادة مباراة الوداد الرياضي ونظيره فيتا كلوب الكونغولي.

وسيساعد محمود إسماعيل، في قيادة المباراة المذكورة، كلا من المصري محمد إبراهيم، كمساعد أول، والدجيبوتي أحمد، مساعدا ثانيا، بينما سيتولى إلسيدين إلتريفي مهمة الحكم الرابع.

ويتذيل حاليا الوداد الرياضي ترتيب مجموعته الأولى بثلاث نقاط، متساويا في عدد النقاط مع خصمه المقبل فيتا كلوب الكونغولي، المتواجد في الصف الثالث، فيما يحتل بيترو أتليتكو الأنغولي الصدارة بأربع نقاط، متبوعا بشبيبة القبائل الجزائري بالرصيد ذاته في الوصافة.

المصدر: اليوم 24