اليوم السبت 2024/4/27 - صباحاً

رسميًا.. ديان لوفرين يعتزل اللعب الدولي مع منتخب كرواتيا

رسميًا.. ديان لوفرين يعتزل اللعب الدولي مع منتخب كرواتيا

المغرب سبورت كوورة

أعلن ديان لوفرين مدافع فريق أولمبيك ليون الفرنسي، اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب كرواتيا بشكل رسمي.

وبدأ ديان لوفرين مسيرته مع منتخب كرواتيا في الثامن من أكتوبر لعام 2009، في مباراة ودية أمام قطر.

ولعب لوفرين مع منتحب كرواتيا 78 مباراة دولية، وقادهم لاحتلال المركز الثاني في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، والمركز الثالث في مونديال 2022 بقطر.

ونشر لوفرين بيانًا عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، كتب فيه:”أعزائي زملائي في الفريق ، أعزائي مشجعو منتخب كرواتيا ،أريد أن أخاطبكم اليوم ببعض الأخبار الكئيبة ، لكن صدقوني ، القرار الذي سأعلنه هو قرار اتخذته بقلب مفتوح وبعد الكثير من التفكير”.

وأضاف:” لم يأتِ هذا الإعلان بسهولة إلي ، وأثناء كتابة هذه الرسالة ، أبذل قصارى جهدي حتى لا أبكي ، لكنني آمل أن تكونوا قد تعرفتم عليً الآن كرجل له قلب ورجل لا يفعل ذلك. يخفي عواطفه”.

وأوضح:”حان الوقت بالنسبة لي لأقول وداعي الأخير للمنتخب الكرواتي ، رغم أنني سأظل دائمًا داعمًا كبيرًا للمنتخب وسأتبع الفريق في كل مباراة قادمة”.

وتابع:”عندما كنت طفلًا ، كنت أحلم باللعب في البطولات الكبرى وأن أرتدي هذا القميص الأحمر والأبيض. ارتديت لعبة الداما الكرواتية لأول مرة عندما كنت في التاسعة من عمري ولن أنسى أبدًا هذا الشعور الخاص – مثل ارتداء رداء سوبرمان. شعرت بالقوة والثقة والشجاعة ، تمامًا مثل بطلي المفضل، لا تستطيع الكلمات أن تعبر عن هذا الشعور بالكامل”.

وزاد:”سأتذكر إلى الأبد يوم 8 أكتوبر ، 2009 كأول ظهور لي مع كرواتيا، لعبت مع جميع فرق الشباب ، لكنني أردت دائمًا الوصول إلى قمة ذلك الجبل وأن أكون متوجًا للفريق الأول. بالنسبة لي ، اللعب مع منتحب كرواتيا سيسمح لي بإظهار ما يمكنني فعله أمام العالم بأسره”.

وأردف:”بصراحة ، كنت أتوقع المزيد من نفسي في البداية. كانت هناك عدة مباريات شعرت فيها بخيبة أمل من الطريقة التي لعبت فيها ، حيث اعتقدت أنه كان بإمكاني تقديم المزيد ، لكن الأمر استغرق بعض الوقت حتى تصبح الأمور في مكانها بالنسبة لي. لكي أكون أكثر صدقًا ، لقد فكرت في وقت ما في ترك المنتخب قبل وقت طويل من تقاعدي. تبًا ، كنت صغيرًا ، ولم أكن صبورًا جدًا. آمل ألا تأخذ هذا ضدي لأنني في النهاية استمعت إلى قلبي وواصلت اللعب – وأنتم ، المشجعون ، كنتم جزءًا كبيرًا من هذا القرار”.

واستطرد قائلًا:”أريد أن أخبر كل لاعب كرة قدم شاب في البلد أنه يجب أن ينظروا إلى المنتخب الكرواتي على أنه بُعد آخر تمامًا لكرة القدم – انظر إلى هؤلاء اللاعبين على أنهم أبطالك الخارقين، أجمل فصول قصة فريقي الوطني كانت تلك التي كتبناها خلال السنوات الخمس الماضية. هذا ، إذا كنت صريحًا ، لا يزال حلمًا كاملاً بالنسبة لي. لقد مرت بي الكثير من المشاعر ، خاصة في عامي 2018 و 2022 ، وأجد صعوبة في وضع هذه التجارب في كلمات. لقد عشت حياتي على أمل أن أعيش مثل هذه اللحظات ، وعندما تأتي ، كنت أعيشها بفخر كبير. ستبقى هذه الذكريات في قلبي إلى الأبد”.

وأكمل:”أود أن أشكر جميع المدربين الذين عملت معهم ، بدءًا من مدربي الأول سلافين بيليتش ، بما في ذلك إيجور ستيماك ونيكو كوفاتش وأنتي تشاتشيتش وزلاتكو داليتش. ترك كل فرد منكم بصماته علي وسأكون دائمًا ممتنًا لما علمته لي، أود أن أشكر جميع زملائي السابقين والحاليين في هذه الرحلة الجميلة التي لا تُنسى. كانت لدينا تقلبات وهبوط ، بكينا معًا واحتفلنا معًا ، وسأحملكم دائمًا في قلبي. قضيت أكثر من عقد ألعب مع بعضكم. أراكم إخواني ، وقد وقفتم بجانبي في أصعب لحظاتي. شكرًا لكم”.

واختتم قائلًا:”شكرا للفريق وراء الكواليس الذي كان معنا منذ اليوم الأول. لا يمكنني سردها جميعًا هنا ، لكننا جميعًا نعرف من هم. أنت قلب هذا الفريق ، وعلى الرغم من أن وجوهكم قد لا تكون مغطاة بالقدر الذي تستحقونه ، ثق بي – نحن لا شيء بدونكم، أود أن أقول شيئًا أخيرًا – ربما أتخلى عن منصبي كلاعب ، لكنكم على الأقل تكتسبون مشجعًا جديدًا. دعونا نتمسك بجانب بعضنا البعض ، كما فعلنا حتى الآن ، لأن الوحدة بيننا كانت دائمًا الميزة الوحيدة التي تميزنا عن أي شخص آخر – إنها أعظم قوتنا،من أعماق قلبي، شكرا لك”.

المصدر: 365scores