اليوم الاثنين 2024/5/6 - مساءً

رغم قرار تيباس.. برشلونة يضع أمرابط على قائمة أولوياته في الميركاتو الصيفي

رغم قرار تيباس.. برشلونة يضع أمرابط على قائمة أولوياته في الميركاتو الصيفي

المغرب سبورت كوورة

يضع نادي برشلونة الدولي المغربي، سفيان أمرابط، متوسط ميدان فريق فيورنتينا الإيطالي، على قائمة أولوياته في نافذة الانتقالات الصيفية المُقبلة، لتعزيز صفوفه، رغم الأزمة الاقتصادية التي يُعاني منها النادي الكتالوني.

وكان خافير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني “لا ليجا”، قد أكد في تصريحات سابقة، أن الرابطة منعت النادي الكتالوني من إبرام أي صفقات في نافذة الانتقالات الشتوية الماضية، مؤكدًا أن برشلونة لن يكون قادرًا على التعاقد مع أي لاعب جديد في الصيف أيضًا، إلا بعد الامتثال لقوانين اللعب المالي النظيف.

وذكرت شبكة “فوت 365” الفرنسية في تقرير لها أن برشلونة لا يزال مهتم بقوة بالتعاقد مع أمرابط في الصيف وسيتحرك من أجل محاولة ضمه.

https://www.youtube.com/watch?v=ax9AwQfc5Ws

ويُعاني برشلونة من عجز مالي قدره 200 مليون يورو من أجل تغطية نفقاته، حتى تتمكن رابطة الليجا بالسماح للنادي الكتالوني بإبرام صفقات.

برشلونة مُطالب ببيع نجومه قبل شراء أمرابط

وسيتعين على برشلونة بيع بعض اللاعبين أولًا من أجل التعاقد مع النجم المغربي، وقد يقوم بالتخلص من الدولي الإسباني أنسو فاتي، والهولندي فرينكي دي يونج لاعب وسط الفريق.

أمرابط كان قدم أداءً مذهلاً في كأس العالم قطر 2022؛ إذ أسهم بشكل كبير في وصول المنتخب المغربي إلى نصف النهائي، ثم مباراة تحديد المركز الثالث، التي خسرها “أسود الأطلس” أمام منتخب كرواتيا بهدفين مقابل هدف، وكان أمرابط سدًا منيعًا في وسط الميدان في 7 مباريات بالمونديال.

يذكر أن أمرابط لديه عقد مع فيورنتينا ينتهي بعد عام ونصف، في 30 يونيو 2024، مع وجود خيار التجديد لعام إضافي، وتبلغ القيمة السوقية للاعب المغربي 25 مليون يورو.

مباريات اليوم

 


المصدر: 365scores