اليوم الاحد 2024/5/12 - مساءً

صدام مبكر بين كيليان مبابي وريال مدريد

صدام مبكر بين كيليان مبابي وريال مدريد

المغرب سبورت كوورة

يترقب الفرنسي كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان، الدخول في صدام مبكر مع ريال مدريد الإسباني عقب انضمامه لصفوف الميرنجي الصيف المقبل.

وسبق وأبلغ مبابي نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، إنه لا يرغب في تجديد عقده مع العملاق الباريسي، ويريد الرحيل مع نهاية عقده في الصيف المقبل في يونيو 2024.

وحسب ما ذكرته صحيفة أس الإسبانية، فإنه على الرغم من التأكيدات حول توقيع مبابي مع ريال مدريد للانضمام إليه في الصيف المقبل، في صفقة انتقال حر، إلا أن هناك أزمة بين الطرفين تلوح في الأفق.

إحصائيات ريال مدريد


حيث ذكرت أن مشاركة المهاجم الفرنسي في الأولمبياد المقبلة ستكون أول مشكلة بين تجمعه مع ريال مدريد فور إعلان صفقة انتقاله بشكل رسمي.

حيث أن أن المشاركة في أولمبياد باريس كانت إحدى الحجج التي ضغط بها باريس سان جيرمان والرئاسة الفرنسية على مبابي من أجل التجديد عام 2022، خاصة بعدما اختير ليكون حامل العلم الفرنسي في حفل الافتتاح.

ومن المعروف، أن منافسات كرة القدم في الأولمبياد ليست ضمن أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، لذلك يحق للأندية رفض انضمام لاعبيهم إلى منتخبات بلادهم المشاركة في البطولة.

كيليان مبابي – باريس سان جيرمان – المصدر: Gettyimages

بالإضافة إلى أن فيفا لا يغطي تكاليف إصابة أي لاعب يتعرض لإصابة خلال منافسات الأولمبياد، وهو ما حدث في وقت سابق مع داني سيبايوس نجم ريال مدريد أثناء إصابته في أولمبياد طوكيو الماضية.

كما يمثل تواجد كيليان مبابي في أولمبياد باريس، ضربة قوية لريال مدريد، خاصة وأن البطولة تتزامن مع فترة إعداد الميرنجي، وانطلاق منافسات الدوري الإسباني أي أن اللاعب سيغيب في فترة مهمة عن ناديه الجديد.

خسائر مالية لريال مدريد حال غياب كيليان مبابي

وتكمن خسارة ريال مدريد حال ذهاب مبابي لخوض الأولمبياد، وهي تغيب اللاعب عن فترة الإعداد التي سيخوضها الميرجي في أمريكا، خاصة وأن النادي الإسباني يحصل على أرباح ما بين 12 إلى 15 مليون يورو نظيرها وكان من المتوقع أن تزيد بشكل أكبر حال تواجد النجم الفرنسي

تفاصيل عقد كيليان مبابي مع ريال مدريد

ويقترب كيليان مبابي بقوة من الرحيل عن صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، عقب نهاية عقده مع العملاق الباريسي خاصة وأنه لا يرغب في تجديد عقده.

وذكرت العديد من التقارير الصحفية الإسبانية أن مبابي سيكون الأعلى أجرًا في صفوف النادي الملكي، حيث سيتراوح راتبه بين 15 لـ 20 مليون يورو سنويًا مع النادي الملكي كربح صافي، بالإضافة إلى مكافآت للأهداف خلال السنوات الخمس التي سيستمر فيها العقد.

المصدر: 365scores