اليوم الاحد 2024/9/8 - صباحاً

عاجل: انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري يؤهل نهضة بركان إلى نهائي كأس الكونفدرالية

عاجل: انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري يؤهل نهضة بركان إلى نهائي كأس الكونفدرالية

المغرب سبورت كوورة

تأهل نهضة بركان إلى النهائي، عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري، من المباراة التي كان من المقرر إجراء أطوارها اليوم الأحد، على أرضية الملعب البلدي لبركان، لحساب إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وجاء انسحاب اتحاد العاصمة، بسبب لعب نهضة بركان بأقمصة مرصعة بالخريطة المغربية كاملة، الأمر الذي رفضه الفريق الجزائري، بالرغم من مصادقة « كاف » على القميص خلال الاجتماع التقني القبلي الخاص باللقاء، ما يعني انهزامه مجددا بثلاثية نظيفة، وإقصائه من نصف النهائي دون خوضه أي مباراة.

وينتظر أن يسلط الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، العديد من العقوبات على اتحاد العاصمة الجزائري، والاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد تصل للتوقيف لمدة عامين من المشاركة في المنافسات القارية، حيث يتوقع أن تطال العقوبات منتخب بلادهم كذلك، في انتظار ما ستسفر عنه الاجتماعات المقبل لـ »كاف ».

وكان توفيق قريشي، المدير الرياضي لاتحاد العاصمة الجزائري قد قال في تصريحات صحفية، « إذا تكرر نفس السيناريو ولعب نهضة بركان بالقميص الذي يحمل الخريطة المغربية فإن الاتحاد سينسحب من المباراة، وإذا لعب المنافس بدون الخريطة سنخوض المقابلة بشكل عادي، لأن الخريطة ممنوعة في قوانين ’الفيفا’ وكذا ’الكاف’ ».

وكانت لجنة المسابقات، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد اعتبرت اتحاد العاصمة الجزائري منهزما بثلاثية نظيفة، بعد عدم خوض المباراة، « ذهاب كأس الكونفدرالية »، بسبب الحجز على أقمصة النهضة البركانية من قبل السلطات الجزائرية، علما أن لجنة الاستئناف لـ »كاف » رفضت استئناف الفريق الجزائري.

وسيواجه نهضة بركان في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، فريق الزمالك المصري، المتأهل على حساب دريمز الغاني، حيث ستجرى مباراة الذهاب يوم 12 ماي المقبل، على أن يلعب لقاء الإياب يوم 19 من الشهر نفسه.

المصدر: اليوم 24