اليوم الاثنين 2024/5/20 - مساءً

في عيد ميلاده الـ20.. أشياء لا تعرفونها عن النجم المغربي بلال الخنوس

في عيد ميلاده الـ20.. أشياء لا تعرفونها عن النجم المغربي بلال الخنوس

المغرب سبورت كوورة

يحتفل الموهبة المغربية الواعدة بلال الخنوس صانع ألعاب فريق جينك البلجيكي والمنتخب المغربي، بعيد ميلاده العشرين.

ويعتبر بلال الخنوس من أهم المواهب المغربية التي يعوّل عليها في مستقبل الكرة المغربية، وتنظر إليه الصحافة البلجيكية على أنه خسارة للكرة البلجيكية.

وكان الخنوس هدفا رئيسيا للعديد من الأندية الأوروبية الكبرى التي كانت ترغب في ضمه، لكن إدارة فريقه جينك تشبتت بخدماته، وفي هذا التقرير يقربكم 365Scores من أشياء قد لا تعرفونها عن بلال الخنوس.

من هو بلال الخنوس؟

ولد بلال الخنوس في بلجيكا عام 2004، وتحديدًا في العاشر من مايو، ونشأ في منطقة تتكلم باللغتين الفرنسية والهولندية، حيث داعب كرة القدم منذ صغره.

سبب عشقه لكرة القدم

تعلّقه بجدّه من والدته، والذي كان لاعب كرة قدم في المغرب قبل أن يهاجر إلى أوروبا في القرن الماضي، دفعه لعشق كرة القادم، وراهم منذ صغره على تحقيق حلم جده باللعب في أعلى المستويات.

مركزه

يلعب الخنوس كوسط ميدان مهاجم، يتميز بدقة تمريراته وكراته المفتاحية في عمق الملعب، كما تمنه مهوبته في المراوغة وسرعته في التهام المساحات، وجيد التسديد بالقدم اليمنى.

بلال الخنوس – جينك البلجيكي – المصدر: Gettyimages

رفضه آندرلاخت البلجيكي

بعد انضمامه لأكاديمية نادي آندرلاخت في سن مبكر، خاض بعض المباريات كقائد لفئاته الصغرى، قبل أن يتم إبلاغ عائلته أن النادي غير مهتم بموهبة ابنهم، حينها تم نقله إلى مركز تدريبي آخر يتبع لنادي جينك، وهناك وقع أول عقد احترافي له عام 2020 وهو بسن السادسة عشرة، لينضم بشكل رسمي لفئات النادي البلجيكي.

سر ارتداء الرقم 34

يصر بلال على حمل القميص رقم 34 مع ناديه جينك، وذلك تكريمًا لنجم أياكس عبد الحق نوري الذي تعرض لغيبوبة خلال مباراة لفريقه أياكس أمستردام ضد فيرديربريمن الألماني، حدث ذلك في عام 2017.

فضل المغرب على بلجيكا

وواجه الخنوس ضغوطات كبيرة بسبب اختياره للمغرب، لكنه حارب من أجل تلك اللحظة، وعمل بجد لتحقيق ذلك خلال التدريبات وفي المباريات.

وكشف والد بلال الخنوس، عن السبب الذي جعل ابنه يرفض تمثيل بلجيكا مقابل اللعب للمغرب، حيث قال في تصريح صحفي: “بلال اختار المنتخب المغربي بقلبه، ودائماً ما حلم بتمثيل قميصه، وكان قد وعد جده بهذا الأمر وأوفى”.

منتخب المغرب
منتخب المغرب – كأس أمم إفريقيا (تصوير: عمر الناصري)

رقم قياسي في كأس العالم

أصبح بلال الخنوس في عمر (18 عاما و221 يوماً) أصغر لاعب يُشارك مع منتخب المغرب في تاريخ كأس العالم، ليُحطم الرقم القياسي السابق الذي سجله أشرف حكيمي في 2018 بأكثر من عام (19 عاما و223 يوماً).

وشارك بلال الخنوس في 56 دقيقة بمباراة الترتيب ضد كرواتيا، قبل أن يغادر أرضية الميدان ويدخل مكانه عزالدين أوناحي.

المصدر: 365scores