اليوم السبت 2024/5/18 - صباحاً

كأس الكونفدرالية: نهضة بركان يواجه أبو سليم الليبي في مسعى للوصول إلى نصف النهائي

كأس الكونفدرالية: نهضة بركان يواجه أبو سليم الليبي في مسعى للوصول إلى نصف النهائي

المغرب سبورت كوورة

يواجه نهضة بركان نظيره أبو سليم الليبي، اليوم الأحد، على أرضية ملعب الشهداء، بنينا بمدينة بنغازي الليبية، بداية من الساعة السابعة مساء، لحساب ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ويطمح أبناء معين الشعباني، إلى تحقيق الانتصار على أبو سليم الليبي، على أرضية ملعبهم وأمام جماهيرهم، قبل موقعة الإياب الأسبوع المقبل، بالملعب البلدي لبركان، بغية الاقتراب من التأهل إلى المربع الذهبي.

ويعاني نهضة بركان من ثلاثة غيابات وازنة، في مباراة أبو سليم، ويتعلق الأمر بكل من، البوركيني يوسوفا دايو، والمهاجم لامين كامارا للإيقاف، وكريم باعدي للإصابة، حيث استقر المدرب معين الشعباني، على البدائل، إذ سيدفع بحمزة الموساوي كظهير أيسر، ويوسف مهري والفحلي في الهجوم.

وفي السياق ذاته، استقرت لجنة التحكيم، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن اسم الحكم المصري محمد معروف عيد منصور، لقيادة مباراة نهضة بركان وأبو سليم الليبي، لحساب ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وسيساعد محمد معروف عيد منصور، في قيادة المباراة المذكورة بين نهضة بركان وأبو سليم الليبي، كلا من مواطنيه سامي هلهل، مساعدا أولا، ويوسف البساطي، كمساعد ثاني، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع لمواطنهم أحمد الغندور.

وعينت لجنة التحكيم، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الحكم المصري محمود عاشور، لقيادة تقنية الفيديو المساعد “الڤار”، بنفس المباراة « نهضة بركان # أبو سليم اللبيبي »، بمساعدة مواطنه محمود البنا.

وسيلعب نهضة بركان في نصف النهائي في حالة التأهل، المنتصر من ريفرز يونايتد النيجيري واتحاد العاصمة الجزائري، فيما سيقابل الزمالك المصري في حالة تأهله إلى المربع الذهبي، المتأهل من مباراة الملعب المالي ودريمز الغاني.

وكان نهضة بركان قد أنهى دور مجموعات كأس الكونفدرالية، في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 14 نقطة، متبوعا بالملعب المالي في الوصافة بعشر نقاط، فيما احتل سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي الرتبة الثالثة بست نقاط، بينما تذيل ديابل نوار الكونغولي الترتيب بنقطتين.

المصدر: اليوم 24