اليوم الاحد 2024/5/19 - مساءً

مكافآت مالية ضخمة للاعبي ريال مدريد حال تحقيق الثلاثية

مكافآت مالية ضخمة للاعبي ريال مدريد حال تحقيق الثلاثية

المغرب سبورت كوورة

كشفت تقارير صحفية عن رصد نادي ريال مدريد لمكافآت ضخمة حال حصول الفريق على الثلاثية وهم الدوري الإسباني، بالإضافة إلى كأس السوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

ويستعد النادي الملكي لمواجهة بايرن ميونخ الألماني في إطار مباريات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم 2023/2024.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب أليانز أرينا قد انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 حيث سجل فينيسيوس جونيور ثنائية الميرنجي، بينما سجل كل من ليروى ساني وهاري كين هدفي بايرن ميونخ.

وقد حقق الفريق لقب الدوري الإسباني هذا الموسم للمرة 36 في تاريخه، وذلك بعدما فاز على قادش الجولة الماضية بثلاثة أهداف دون رد، وفي المقابل خسر برشلونة أمام جيرونا بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ماركا فإنه قد تبلغ إجمالي مكافآت تحقيق الثلاثية حوالي 1.4 مليون يورو لكل لاعب في ريال مدريد، تحقق منهم لقبان، ويتبقى الأهم وهو دوري أبطال أوروبا.

وتعد مكافأة الفوز بدوري أبطال أوروبا هي الأكبر وأكثر بحوالي 500 ألف يورو، لذلك يأمل لاعبو الفريق في الظفر باللقب القاري من أجل الوصول إلى 15 لقب على مستوى دوري الأبطال.

صورة أرشيفية – ريال مدريد بطلًا لدوري أبطال أوروبا – المصدر : Gettyimages

كم تبلغ ميزانية ريال مدريد هذا الموسم؟

أشارت الصحيفة إلى أن ميزانية هذا العام تبلغ حوالي 939 مليون يورو، وأصبح النادي الملكي بالمركز الأول على مستوى العالم من حيث الأموالي التي حصل عليها، متجاوزًا مبلغ موسم 2023/2022 والذي قد كان بلغ 831 مليون يورو.

جدير بالذكر أنه في حالة فوز الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا فسوف يحصل النادي على حوالي 150 مليون يورو، وهو أكثر مما حصل عليها الميرنجي عندما حقق اللقب موسم 2022/2021 حيث حصل حينها على 133.7 مليون يورو.

موعد مباراة ريال مدريد ضد بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا

تقام المباراة بين الفريقين في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2023/2024، يوم الأربعاء 8 مايو 2024.

وتنطلق صافرة المباراة بين ريال مدريد وبايرن ميونخ في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة.


المصدر: 365scores