اليوم الاثنين 2024/9/16 - مساءً

من هو الجابوني آرون بوبيندزا صفقة الزمالك الجديدة ؟

من هو الجابوني آرون بوبيندزا صفقة الزمالك الجديدة ؟

المغرب سبورت كوورة

اقترب نادي الزمالك من حسم التعاقد مع الجابوني آرون بوبيندزا في صفقة انتقال حر، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، من أجل تدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد.

ويملك آرون بوبيندزا سجلًا جيدًا على مستوى الأندية التي لعب لها، ولكن ما يعيبه هو كثرة الانتقالات بين الأندية في فترة الانتقالات بشكل عام.

ولا يتواجد بوبيندزا مع أي نادي حاليا، حيث كانت أخر تجاربه مع نادي سينسيناتي الأمريكي، ولكن رحل عن الفريق هذا الصيف ليصبح لاعبا مجانا.

يتميز آرون بوبيندزا صاحب الـ 28 عاما بالعامل البدني، فهو يمتلك قوة بدنية رائعة، بالإضافة إلى أنه يلعب في أكثر من مركز في الخط الأمامي، فمن الممكن أن يكون كمهاجم صريح أو يلعب على مستوى الجناح، حيث أنه يمتلك سرعة تجعله يظهر بشكل جيد في أي من تلك المراكز.

ويلعب بوبيندزا بقدمه اليسرى، فهو يجيد اللعب في مركز المهاجم أو الجناح الأيمن بشكل أكبر.

وفي أخر تجربة له مع نادي سينسيناتي الأمريكي، خاض آرون بوبيدزا 35 مباراة بمختلف المسابقات مع الفريق، ونجح في تسجيل 9 أهداف، وصنع 5 أهداف.

ولكن قبل تجربة الدوري الأمريكي، قد خاض النجم الجابوني تجربة في المملكة العربية السعودية، عندما كان لاعبا في صفوف فريق الشباب، ولعب وقتها 17 مباراة بالدوري السعودي للمحترفين، سجل خلالها 11 هدفًا، وصنع 3 أهداف، وقدم أكثر من نصف موسم مميز.

وكان الشباب وقتها في منافسة على لقب الدوري السعودي للمحترفين، ولكنه خسر اللقب وقتها لصالح فريق الاتحاد.

وبالنسبة لـ آرون بوبيندزا فهو له لقطة مثيرة لن تنسى في الملاعب السعودية، خاصة لجماهير الشباب والاتحاد، حيث كان يلتقيا الفريقين، وكانت النتيجة 1-1، وتم احتساب ركلة جزاء للشباب في الدقيقة 89، ووقتها كانت المنافسة قوية بين الفريقين على لقب الدوري.

وأصر بوبيندزا على تسديد ركلة الجزاء وسط اعتراض كبير من فيسنتي مورينو المدير الفني للشباب، ولكن المهاجم الجابوني دخل ولعب ركلة الجزاء على طريقة بانينكا، وتصدى لها مارسيلو جروهي حارس الاتحاد، واحرز وقتها عبد الرزاق حمدالله هدف الفوز للاتحاد في الوقت بدل الضائع من اللقاء.

وشنت جماهير الشباب هجوما لاذعا ضد اللاعب بسبب هذه اللقطة، فكان من الممكن أن تكون السبب في تتويج الشباب بلقب الدوري السعودي للمحترفين بعد ذلك.

وقبل تلك التجارب، حصل المهاجم الجابوني على جائزة هداف الدوري التركي مع فريق هاتيا سبور في موسم 2020/2021، وذلك عندما سجل 22 هدف.

وعلى المستوى الدولي، خاض بوبيندزا مع منتخب الجابون 29 مباراة خلال مسيرته، ونجح في هز شباك المنافسين في 8 مرات.

أزمات آرون بوبيندزا

ولكن أزمات آرون بوبيدزا خارج الملعب لا تنتهي، فـ في أخر فترة له مع فريقه الأمريكي، كان يظهر في مقاطع فيديو عبر صفحته عاريا يتحدث عن زملائه في الفريق، وأسلوبه لم يكن مناسب بالنسبة للنادي، وكان يتلقى العديد من الانتقادات.

وأيضًا تشاجر من قبل مع ملاكم محترف، مما جعلته الإصابات التي تعرض لها بعد هذا الحادث يغيب عن الملاعب لفترة.

فـ دائما يعد سلوك بوبيندزا خارج الملعب مثير للجدل للجماهير، خاصة وأنه أحيانا لا يحترم النادي الذي يتواجد به ولا يحترم زملائه أيضًا.


المصدر: 365scores