اليوم الاحد 2024/9/8 - صباحاً

ناصف ساويرس مالك أستون فيلا يفكر في رفع دعوى قضائية ضد رابطة البريميرليج

ناصف ساويرس مالك أستون فيلا يفكر في رفع دعوى قضائية ضد رابطة البريميرليج

المغرب سبورت كوورة

كشفت تقارير صحفية عالمية يوم الأربعاء 12 يونيو، أن الملياردير المصري ناصف ساويرس، مالك نادي أستون فيلا الإنجليزي يفكر في رفع دعوى قضائية ضد رابطة البريميرليج.

ويريد مالك نادي أستون فيلا الانضمام إلى نادي مانشستر سيتي الذي تقدم بدعوى قانونية ضد اللوائح المالية الجديدة، التي أعلنتها رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس قد قرر شراء نادي أستون فيلا الإنجليزي رفقة شريكه ويس إيدنز، خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2018.

ناصف ساويرس يفكر في رفع دعوى قضائية ضد رابطة البريميرليج

قال ناصف ساويرس في تصريحات صحفية:”اللوائح الحالية التي تحكم إنفاق الأندية تعوق المالكين الطموحين عن تحدي أندية النخبة، لأن هناك نظام عقوبات خرق القواعد يفتقر إلى الشفافية، كما أن قواعد الربحية والاستدامة مناهضة للتنافسية”.

وأضاف مالك أستون فيلا:”بعض القواعد أسفرت عن ترسيخ الوضع القائم بدلاً من خلق حراك وصعود في الرياضة، القواعد غير منطقية وليست جيدة لكرة القدم”.

وأكمل:”إدارة فريق رياضي أصبحت أشبه بإدارة مالية أو حسابية بدلاً من التركيز على احتياجات الفريق، يتعلق الأمر بإنشاء أرباح ورقية وليس أرباح حقيقية، إنها تصبح لعبة مالية وليس رياضية”

وأختتم حديثه قائلًا:”أستون فيلا يفكر في اللحاق بمانشستر سيتي في إتخاذ الإجراءات القانونية ضد البريميرليج من أجل تغيير هذه القوانين”.


المصدر: 365scores