اليوم السبت 2024/9/7 - مساءً

نتائج مباريات بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا اليوم

نتائج مباريات بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا اليوم

المغرب سبورت كوورة

نتائج مباريات بطولة غرب آسيا التي تقام على الأراضي السعودية اليوم الأربعاء بمشاركة منتخبات مصر والسعودية والإمارات والعراق والأردن وأستراليا وكوريا الجنوبية وتايلاند.

وانطلقت البطولة اليوم الأربعاء 20 مارس بإقامة 4 مباريات ضمن لقاءات الجولة الأولى، حيث لعب منتخب استراليا أمام نظيره العراق، فيما واجه منتخب كوريا الجنوبية نظيره تايلاند، قبل أن يلعب منتخب مصر أمام منتخب الإمارات ويواجه منتخب السعودية نظيره منتخب الأردن.

العراق ضد أستراليا

وفي أولى مباريات البطولة، نجح منتخب أستراليا الأولمبي في تحقيق أول فوز له على حساب نظيره العراقي بنتيجة 2-1، حيث سجل ثنائية الكانجارو كل من دان ريجو وألو كول.

قبل أن يسجل أولمبي أسود الرافدين هدف تقليص الفارق عن طريق هيلكورت قيس، لينظر المنتخب العراقي الخاسر من مواجهة مصر والإمارات، على أن يلعب منتخب أستراليا ضد الفائز.

مصر ضد الإمارات

ومن جهته، نجح منتخب مصر في حسم صعوده للدور نصف النهائي بعد تفوقه على نظيره منتخب الإمارات بهدف نظيف.

سيطر التعادل السلبي على مجريان الشوط الأول بين الفريقين، قبل أن يخطف المنتخب المصري هدف الفوز في الدقيقة 82 عن طريق بلال مظهر.

وبهذا الفوز، فإن منتخب مصر الأولمبي قدحم صعوده لنصف النهائي ليواجه نظيره المنتخب الكوري الجنوبي يوم 23 من شهر مارس الجاري.

السعودية ضد الأردن

وفي أخر مواجهات اليوم، انتهت المباراة بين السعودية ونظيره الأردن بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في وقتها الأصلي بالكامل.

منتخب النشامى تقدم عن طريق لاعبه بكر كلبونة في الدقيقة 16، قبل أن يعادل الصقور الخضراء النتيجة عن طريق ركلة جزاء من توقيع عبد العزيز الفرج في الدقيقة 54.

وبعدما اتجهت المباراة للركلات الترجيحية، نجح منتخب السعودي في حسم اللقاء لصالحه بنتيجة 2-1، ليقابل نظيره المنتخب الأسترالي في نصف النهائي.

نتائج مباريات اليوم في بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا

المباراة النتيجة
كوريا الجنوبية ضد تايلاند فوز كوريا الجنوبية 1-0
العراق ضد أستراليا فوز أستراليا 2-1
مصر ضد الإمارات فوز مصر 1-0
السعودية ضد الأردن 1-1 (فوز السعودية 2-1 بركلات الترجيح)

المصدر: 365scores