اليوم الجمعة 2024/5/17 - مساءً

نتيجة مباراة الجيش الملكي ضد نهضة بركان – بسيناريو مثير “الزعيم” يتأهل إلى دور الـ16 في كأس العرش المغربي

نتيجة مباراة الجيش الملكي ضد نهضة بركان – بسيناريو مثير “الزعيم” يتأهل إلى دور الـ16 في كأس العرش المغربي

المغرب سبورت كوورة

نتيجة مباراة الجيش الملكي ضد نهضة بركان في المواجهة التي أقيمت بين الفريقين ضمن الدور 32 من مسابقة كأس العرش المغربي.

وانتظلرت الجماهير المغربية مباراة القمة بين نهضة بركان حامل لقب كأس العرش والجيش الملكي بطل الدوري المغربي في الموسم الماضي 2022/2023.

وتمكن “العساكر” من الضرب بيد من حديد في المباراة التي احتضنها الملعب البلدي ببركان، حيث أقصى “فرسان الشرق” من البطولة بالفوز عليه (8 – 7) في ركلات الجزاء بعد انتهاء المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بهدفين لمثلهما.

نتيجة مباراة الجيش الملكي ضد نهضة بركان في كأس العرش المغربي

وبالعودة إلى تفاصيل مباراة الجيش الملكي ضد نهضة بركان، اتسمت الدقائق الأولى بتحفظ واضح من كلا الطرفين، واحترام متبادل لكلا المدربين في أول ربع ساعة من عمر اللقاء.

وحاول الفريقين خطف الأسبقية عبر هجمات محتشمة عبر فترات متباينة، قبل أن يعلن حكم المباراة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، بدأ الجيش الملكي ضغطه المباشر بحثا عن هدف التقدم، وهو ما تأتى له بحصوله على ركلة جزاء، ترجمها قائد الفريق محمد ربيع حريمات إلى هدف السبق في الدقيقة 58.

أصحاب الأرض لم تتأخر ردة فعلهم فجاء الرد سريعا عبر هداف الفريق يوسف الفحلي الذي عدل وأعاد الأمور إلى نصابها في الدقيقة الـ62.

نهضة بركان ضد الجيش الملكي – (تصوير: عمر الناصيري)

موجة الأهداف لم تتوقف، عندى بدت المباراة منفتحة على جميع الإحتمالات، جاء الدور على المهاجم البوتسواني تيميسانج أوريبوني الذي منح التقدم مجددا للضيوف في الدقيقة 69.

وعندما بدأ الحكم يتفقد ساعة النهاية، قرر البوركينابي جبريل واتارا لاعب النهضة البركانية تمديد اللقاء، عندما سجل هدف التعادل في الوقت القاتل(89) ليبقي على حظوظ فريقه في المنافسة.

وبعدما استمر التعادل الإيجابي في الشوطين الإضافيين، تمكن الجيش الملكي من الفوز بركلات جزاء مطولة (8 – 7) وضعت حدا لمشوار النهضة البركانية في البطولة، وحلقت بالعساكر إلى دور الـ16.

المصدر: 365scores