اليوم الاحد 2024/9/8 - صباحاً

نتيجة مباراة المغرب ضد زامبيا – “الأسود” تعزز صدارة المجموعة في تصفيات كأس العالم 2026

نتيجة مباراة المغرب ضد زامبيا – “الأسود” تعزز صدارة المجموعة في تصفيات كأس العالم 2026

المغرب سبورت كوورة

نتيجة مباراة المغرب ضد زامبيا في المباراة التي جمعت بين الفريقين في الملعب الكبير لـ أكادير ضمن تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2026.

ويبحث “أسود الأطلس” عن حسم التأهل مبكرا في مجموعته الخامسة التي تضم منتخبات، زامبيا، النيجر، الكونغو، وتزانيا.

وتمكن منتخب المغرب من تحقيق انتصار مهم في ميدانه وبين أنصاره بنتيجة هدفين مقابل هدف عزز بها صدارته للمجموعة برصيد 6 نقاط.

وبالعودة إلى تفاصيل مباراة المغرب ضد زامبيا، بدأ “أسود الأطلس” الضغط مباشرة بعد صافرة الحكم بحثا عن تسجيل هدف السبق في الدقائق الأولى من عمر المباراة.

وفي الدقيقة السادسة تحصل يوسف النصيري على ركلة جزاء بعد تمريرة بينية من عز الدين أوناحي، سددها حكيم زياش ببراعة في الزاوية اليسرى لحارس زامبيا، معلنا تقدم “الأسود”.

ولم تعرف باقي دقائق الشوط الأول خطورة تذكر، في ظل ارتكان زملاء تاندي موابي في الخطوط الخلفية، وصعوبة اختراقها من لاعبي المغرب، لينتهي الشوط بتقدم أصحاب الأرض بهدف يتيم.

منتخب المغرب (تصوير عمر الناصيري)

وفي شوط المدربين، حاول وليد الركراكي إيجاد الحلول لتأكيد التقدم، لكن غابت الفرص وغابت معها النجاعة الهجومية في أول ربع ساعة بالشوط الثاني.

وفي الدقيقة الـ63 دفع مدرب منتخب المغرب بثنائية أيوب الكعبي وسفيان رحيمي بديلين لكل من حكيم زياش ويوسف النصيري، اللذان لم يكونا راضيان بالخروج، إذ صدرت منهما ردات فعل غاضبة.

وفي الدقيقة الـ 66 تمكن موهبة موناكو الفرنسي إلياس بن صغير من إضافة الهدف الثاني بعد تمريرة بالمقاس من نجم ريال مدريد إبراهيم دياز.

ولإضافة مزيد من الجودة على منظومة المغرب، تم الدفع بـ بلال الخنوس وأمين عدلي بدل أسامة العزوزي وعز الدين أوناحي في الدقيقة 76.

وفي الوقت الذي كانت تتجه فيه المباراة للنهاية، استغل البديل إدوارد شيلوفا ثغرة في دفاعات المغرب، في الدقيقة 80، ليسجل هدف الضيوف الأول بعد دقيقتين فقط من دخوله، لينهي اللقاء بفوز المغرب بهدفين لهدف.

منتخب المغرب (تصوير عمر الناصيري)

ما هو مركز المغرب في مجموعات تصفيات كأس العالم 2026؟

وبعد الفوز أمام المنتخب الزامبي رفع “أسود الأطلس” رصيدهم إلى النقطة السادسة في صدارة المجموعة، متبوعين بالنيجر وزامبيا وتنزانيا بـ 3 أهداف لكل منهم و 0 نقطة للكونغو متذيلة الترتيب.

متى تقام مباراة المغرب القادمة في تصفيات كأس العالم 2026؟

ويلاقي “أسود الأطلس” نظيرهم الكونغو الديمقراطية (كمضيف) يوم الثلاثاء القادم على الساعة الثامنة مساء بتوقيت المغرب بالملعب الكبير لأكادير.

المصدر: 365scores