اليوم الاثنين 2024/5/6 - مساءً

نتيجة مباراة الهلال ضد الاتحاد في الدوري السعودي – الكلاسيكو باللون الأزرق

نتيجة مباراة الهلال ضد الاتحاد في الدوري السعودي – الكلاسيكو باللون الأزرق

المغرب سبورت كوورة

نتيجة مباراة الهلال ضد الاتحاد في الجولة الثانية والعشرين من مسابقة الدوري السعودي على ملعب المملكة أرينا في مدينة الرياض.

وشهدت قمة الكلاسيكو بين الهلال ضد الاتحاد إثارة كبيرة من جانب الفريقين بالإضافة إلى الأجواء المشتعلة من الجماهير الحاضرة في ملعب اللقاء للشعبية الكبيرة لكلاهما.

وغاب عن الهلال في لقاء الكلاسيكو مهاجمه الأول الصربي ألكسندر ميتروفيتش بسبب الإيقاف، فيما فقد الاتحاد خدمات مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما للإصابة.

حسم الهلال موقعة الكلاسيكو بالانتصار على الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف في قمة الجولة الثانية والعشرين من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

جاءت المباراة سريعة في الدقائق الأولى ولم تتأخر الأهداف كثيرًا بعدما هز الفرنسي نيجولو كانتي لاعب وسط الاتحاد شباك الهلال بالهدف الأول في الدقيقة 11.

جاء هدف كانتي بضربة رأسية في شباك الحارس ياسين بونو بعدما استقبل عرضية متقنة من الجانب الإيسر من زميله زكريا هوساوي لتصبح النتيجة 1-0 لصالح العميد.

تحرك الهلال في النواحي الهجومية للبحث عن هدف التعادل وبعد سلسلة من المحاولات نجح صالح الشهري من هز شباك عبدالله المعيوف في الدقيقة 39 بعد خطأ مشترك بين مدافعي العميد وحارس المرمى.

وفي الدقيقة 42 احتسب حكم الساحة ركلة جزاء لصالح حجازي مدافع الاتحاد لوجود مخالفة على كوليبيالي لاعب الهلال قبل أن يعود إلى تقنية الفيديو ويقرر التراجع عن قراره.

وفي الشوط الثاني نجح الهلال في تسجيل هدف التقدم عن طريق مالكوم دي أوليفيرا في الدقيقة 59 من ضربة رأسية مستغلًا عرضية الصربي سافيتش.

;

وعاد الهلال لهز شباك العميد بالهدف الثالث بعد 7 دقائق فقط عن الهدف الثاني في الدقيقة 67 سجله الظهير سعود عبدالحميد لتصبح النتيجة تقدم الزعيم بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وكاد الهلال أن يرفع الحصة التهديفية بتسجيل الهدف الرابع لولا تألق أحمد حجازي وعبدالله المعيوف في الدقائق الأخيرة بعد إفساد كرة الهدف الرابع من على خط المرمى، لينتهي اللقاء بفوز الهلال بعدها بنتيجة 3-1.

وبهذه النتيجة يرفع الهلال رصيد للنقطة 62 في صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي ويوسع الفارق مع النصر لـ9 نقاط، فيما توقف رصيد فريق الاتحاد عند 37 نقطة في المركز الخامس.


المصدر: 365scores