اليوم الجمعة 2024/5/24 - مساءً

البطولة… الجيش الملكي يعزز صدارته ويقترب من الاحتفاظ باللقب بانتصاره على الوداد البيضاوي

البطولة… الجيش الملكي يعزز صدارته ويقترب من الاحتفاظ باللقب بانتصاره على الوداد البيضاوي

المغرب سبورت كوورة

عزز الجيش الملكي صدارته، عقب انتصاره بهدف نظيف على الوداد الرياضي، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم السبت، على أرضية ملعب البشير بالمحمدية، لحساب الجولة 25 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، مقتربا بذلك من الاحتفاظ بلقبه الذي حققه الموسم الماضي.

ودخل الفريقان المباراة في جولتها الأولى بعزيمة افتتاح التهديف مبكرا، ومن ثم تسيير اللقاء بالطريقة التي يريدانها مع مرور الدقائق، إلا أن كل المحاولات التي أتيحت لهما باءت بالفشل، علما أن الجيش الملكي يبحث عن الانتصار للابتعاد أكثر في الصدارة، والاقتراب من التتويج بلقب البطولة الاحترافية، قبل خمس جولات من النهاية، بينما يريد الوداد الرياضي تحقيق النقاط الثلاث، للبقاء ضمن كوكبة فرق المقدمة.

وأتيحت للجيش الملكي فرصة افتتاح التهديف في الدقيقة 23 من ضربة جزاء، إلا أن ربيع حريمات فشل في ترجمتها إلى هدف، بعد ارتطام تسديدته بالقائم الأيسر للحارس يوسف المطيع، ليستمر بعدها الشد والجذب بين الطرفين أملا في الوصول إلى الشباك، حيث تعتبر هذه المباراة هي الأولى لعزيز بنعسكر مع الوداد الرياضي، بعدما تم التعاقد معه لخلافة فوزي البنزرتي.

وفشل الطرفان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما إلى أهداف، نتيجة تسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات، بعد الوصول المتكرر لمربع العمليات من الجانبين، سواء أثناء التسديد أو التمرير، وفي الوقت الذي كانت الجولة الأولى تتجه للنهاية بالتعادل السلبي، تمكن الجيش الملكي من افتتاح التهديف برأسية اللاعب ربيع حريمات في الوقت بدل الضائع، منهيا بذلك الشوط الأول بتقدم فريقه بهدف نظيف.

وحاول الوداد الرياضي الوصول إلى شباك بنعبيد في الجولة الثانية بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت له، دون التمكن من تحقيق المراد، في ظل التصديات الجيدة للحارس العسكري، ناهيك عن الوقوف الجيد لرفاقه في الدفاع، في الوقت الذي لم يفلح الجيش الملكي في زيارة شباك يوسف المطيع للمرة الثانية، نتيجة التسرع في إنهاء الهجمات، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار أصدقاء حمودان بهدف نظيف على أبناء بنعسكر.

ورفع الجيش الملكي رصيده إلى 61 نقطة في صدارة البطولة الاحترافية، مبتعدا بسبع نقاط عن أقرب ملاحقيه الرجاء الرياضي الوصيف، المنقوص من مباراة أمام شباب المحمدية، سيلعبها غدا الأحد بملعب البشير، فيما تجمد رصيد الوداد الرياضي عند النقطة 37 في الرتبة الخامسة.

وفي مباراة أخرى جرت في التوقيت ذاته، على أرضية ملعب الأمير مولاي الحسن بالرباط، لحساب الجولة 25 من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، تمكن الفتح الرياضي من الانتصار على الاتحاد الرياضي التوركي بهدف نظيف.

وافتتح أبناء جمال السلامي التهديف منذ الدقيقة 11 عن طريق اللاعب أيوب ناناح، فيما تكفل توفيق بنطيب بإحراز التعادل لصالح الاتحاد الرياضي التوركي عند الدقيقة 27ً، بينما لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بالتعادل الإيجابي هدف لمثله بين الطرفين.

ولم يفلح الطرفان في زيارة الشباك للمرة الثانية خلال أطوار الشوط الثاني، جراء الأداء المتوسط من الجانبين، ناهيك عن كثرة التمريرات الخاطئة، وتضييع الفرص السانحة للتهديف بسبب التسرع وقلة التركيز، ما جعل المباراة تنتهي بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، علما أن الفتح الرياضي يود الانتصار، للارتقاء إلى الصف الثالث ولو مؤقتا، فيما يريد الاتحاد الرياضي التوركي تحقيق النقاط الثلاث، للاقتراب من مراكز المقدمة.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة فيما بينهما، بنقطة لكل واحد منهما، حيث رفع الفتح الرياضي رصيده إلى 39 نقطة في المركز الرابع، على بعد نقطة واحدة من نهضة بركان الثالث، مع مباراة ناقصة للفريق البرتقالي أمام أولمبيك آسفي سيجريها غدا الأحد، فيما وصل رصيد الاتحاد الرياضي التوركي إلى النقطة 34 في الرتبة السابعة، متساويا في عدد النقاط مع أولمبيك آسفي السادس.

المصدر: اليوم 24