اليوم الجمعة 2024/3/1 - مساءً

المغرب ينافس ببطولة العرب للمواي طاي

المغرب ينافس ببطولة العرب للمواي طاي

المغرب سبورت كوورة

يشارك المنتخب الوطني المغربي للمواي طاي في البطولة العربية، المقرر أن تحتضنها مدينة أبوظبي الإماراتية خلال الفترة الممتدة ما بين 2 إلى 5 مارس المقبل.

وذكر بلاغ الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ والمواي طاي والصافات والرياضات المماثلة أن المغرب سيكون ممثلا في هذا الحدث الرياضي في فئة الذكور بكل من يونس مونين (وزن أقل من 51 كيلوغراما)، ويونس الغزالي (وزن أقل من 60 كيلوغراما)، وحمزة حميداش (وزن 63,5 كيلوغرامات)، وياسين محسون (وزن أقل من 67 كيلوغراما)، وعبد العالي الزاهيدي (وزن أقل من 71 كيلوغراما)، ويوسف اسويق (وزن أقل من 75 كيلوغراما)، وعزيز الفلاق (وزن أقل من 81 كيلوغراما)، وعثمان الفكاكي (وزن أقل من 91 كيلوغراما).

أما بالنسبة لفئة الإناث فتتشكل النخبة الوطنية من مريم الموباريك (وزن أقل من 54 كيلوغراما)، وأميمة بلوراث (وزن أقل من 48 كيلوغراما)، وريما ريحانة (وزن أقل من 60 كيلوغراما)، وكوثر باعراب (وزن أقل من 63,5 كيلوغرامات).

وأضاف المصدر ذاته أن النخبة الوطنية للمواي طاي خضعت للعديد من التربصات التدريبية المغلقة بالمعهد الملكي للرياضة مولاي رشيد استعدادا لهذه المسابقة الرياضية العربية، بتأطير من اللجنة التقنية الوطنية المكونة من الأطر خويا جواد ولحسن واسو وعبد الرحيم غرداش.

وتعرف البطولة العربية المنظمة لأول مرة مشاركة قياسية من حيث عدد الأبطال المسجلين وكذا من حيث عدد البلدان العربية المشاركة، والتي بلغت سبعة عشر بلدا عربيا. كما سيتم خلالها اعتماد ثمانية أوزان خاصة بفئة الذكور وأربعة أوزان خاصة بفئة الإناث.

وكانت مدينة أبوظبي احتضنت آخر دورة من هذه المنافسة العربية في أكتوبر من سنة 2019، وأحرز المغرب لقبها .

المصدر: هسبورت