اليوم الاثنين 2024/4/15 - مساءً

باريس سان جيرمان يُفكر إعادة توماس توخيل وإقالة جالتييه

باريس سان جيرمان يُفكر إعادة توماس توخيل وإقالة جالتييه

المغرب سبورت كوورة

يُفكر نادي باريس سان جيرمان في إعادة مدربه السابق، توماس توخيل إلى قيادة الفريق الأول لكرة القدم مرة أخرى، بعد 3 أعوام من رحيله، وإقالة المدرب الحالي الفرنسي، كريستوف جالتييه، لسوء النتائج.

وكان جالتييه قد تولي تدريب باريس سان جيرمان، مطلع الموسم الجاري، خلفًا للمدرب الأرجنتيني، ماوريسيو بوتشيتينو، وتوجد شكوك حول إمكانية استمرار المدرب الفرنسي، مع الهزائم الأخيرة للنادي الباريسي وعدم قدرته على السيطرة على نجوم الفريق.

وحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، سيكون باريس سان جيرمان على استعداد بخطئه في التخلي عن توخيل قبل أكثر من عامين ونصف، حيث كان رحل الألماني في ديسمبر 2020 وتولى الأرجنتيني ماورويسيو بوتشيتينو بدلًا منه.

ومع ذلك أوضح التقرير أن توخيل سيحتاج إلى الإقناع إذا كان سيعود بشكل مؤكد إلى حديقة الأمراء.

توماس توخيل قد يعود إلى باريس سان جيرمان في ولاية جديدة

كما ذكرت الصحيفة أن مدرب تشيلسي السابق سيرغب في الحصول على تأكيدات بأن النادي سيحميه من بعض أصحاب القوى داخل الفريق، بينما يريد فقط التركيز على التدريب فقط، وترك الانتقالات للنادي.

احصائيات اللاعبين


وقد يوافق توخيل على العودة مُجددًا إلى باريس سان جيرمان، حيث لن يتعامل مع المدير الرياضي السابق، ليوناردو، الذي دخل في خلافات عديدة معه، وسيعمل مع البرتغالي لويس كامبوس المستشار الحالي للنادي.

توخيل عاطلاً عن العمل منذ إقالته من قبل تشيلسي في سبتمبر الماضي، ويبحث عن نادٍ مستعد للمنافسة على ألقاب واحدة من أفضل خمس بطولات دوري في أوروبا.

وكانت إدارة تشيلسي قد اتخذت قرارًا مفاجئًا وصادمًا في سبتمبر 2022، وقررت إنهاء عقد المدرب الألماني، بعد 7 مباريات خاضها في موسم 2022/2023، لخسارته في 3 مباريات والتعادل في مباراة والانتصار في 3 من أصل السبع لقاءات التي لعبهم.

مباريات اليوم

 

المصدر: 365scores