اليوم الثلاثاء 2024/7/23 - مساءً

بريمونتادا تاريخية.. الريال يهزم ليفربول بخماسية في ثمن نهائي دوري الأبطال

بريمونتادا تاريخية.. الريال يهزم ليفربول بخماسية في ثمن نهائي دوري الأبطال

المغرب سبورت كوورة

قادت ريمونتادا تاريخية ريال مدريد الإسباني إلى الانتصار على ليفربول الإنجليزي بخمسة أهداف لهدفين، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الثلاثاء، علما أرضية ملعب الأنفيلد، لحساب ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبدأ ليفربول الإنجليزي المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكن من تسجيل الهدف الأول منذ الدقيقة الرابعة عن طريق اللاعب داروين نونير، ليجد ريال مدريد الإسباني متأخرا في النتيجة مع ضربة البداية، وهو الذي كان يمني النفس في تحقيق نتيجة إيجابية، قبل مباراة الإياب التي ستلعب بملعبه سانتياغو بيرنابيو.

وحاول ريال مدريد إدراك التعادل سريعا من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن التسرع عوض السرعة في إنهاء الهجمات، حال دون تحقيق المبتغى، فيما واصل ليفربول اندفاعه، إلى حين تمكنه من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 14 بفضل اللاعب محمد صلاح، مستغلا خطأ فادحا من الحارس كورتوا في إبعاد الكرة.

ونزل النادي الملكي بكل ثقله بعد تلقيه الهدفين، سعيا منه إلى تقليص الفارق، وهو ما تمكن منه في الدقيقة 21 عن طريق فينيسيوس جونيور، بتسديدة قوية من داخل مربع العمليات، لم تترك أية فرصة للحارس أليسون للتصدي، فيما كان رفاقه يبحثون عن الثغرة التي ستمكنهم من زيارة شباك كورتوا للمرة الثالثة، تجنبا لأية مفاجآت من فريق له خبرة كبيرة في “ريمونتادات”.

وفي الوقت الذي كان ليفربول يبحث عن الهدف الثالث، باغثه ريال مدريد بالتعادل في الدقيقة 36 عن طريق فينيسيوس جونيور، مستغلا هو الآخر خطأ فادحا من أليسون في إبعاد الكرة، مسجلا بذلك هدفه الشخصي الثاني في اللقاء، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد من ناحية عداد النتيجة، بالرغم من المحاولات التي أتيحت للطرفين، لتنتهي الجولة الأولى بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما.

وكانت الجولة الثانية مغايرة تماما عن سابقتها، بعدما تمكن ريال مدريد من تسجيل الهدف الثالث منذ الدقيقة 48 برأسية إيدير ميليتاو، ليجد ليفربول نفسه متأخرا في النتيجة، بعدما كان متقدما بهدفين، لتتواصل المباراة بين الفريقين في شد وجذب، بغية إضافة الهدف الرابع للنادي الملكي، ولتعديل النتيجة من طرف الريدز.

وفي الوقت الذي كان رفاق محمد صلاح يبحثون عن التعادل، باغثهم ريال مدريد بهدف رابع في الدقيقة 56 عن طريق كريم بنزيما، ليعود اللاعب ذاته ويضيف الخامس عند الدقيقة 67، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد من ناحية عداد النتيجة، بالرغم من المحاولات المتاحة السانحة للتهديف، لتنتهي المباراة بانتصار أبناء أنشيلوتي بخمسة أهداف لهدفين على الريدز.

وسيستضيف ريال مدريد الإسباني نظيره ليفربول الإنجليزي، يوم الأربعاء 15 مارس المقبل، على أرضية ملعب سانتياغو بيرنابيو، لحساب إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي مباراة جرت في التوقيت ذاته، على أرضية ملعب دوتش بانك بارك، لحساب ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، تمكن نابولي الإيطالي من العودة بالانتصار، عقب فوزه على آينتراخت فرانكفورت الألماني بهدف نظيف.

ولم تكشف الجولة الأولى عن أسرارها إلا في دقائقها الأخيرة، حيث ضيع نابولي ضربة جزاء في الدقيقة 36 بعدما فشل خفيشا كفاراتسخيليا في إدخال الكرة إلى الشباك، إلا أن فرحة فرانكفورت بضياع الهدف لم تدم طويلا، جراء تمكن فيكتور أوسيمين من افتتاح التهديف لفريقه في الدقيقة 40، منهيا الشوط الأول بتقدم الفريق الأزرق الفاتح بهدف نظيف.

وسارت الجولة الثانية كسابقتها، بعدما تمكن نابولي الإيطالي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 65 عن طريق اللاعب جيوفاني دي لورينزو، فيما فشل لاعبو فرانكفورت في الوصول إلى شباك أليكس ميريت، جراء غياب النجاعة الهجومية، لتنتهي المباراة بانتصار رفاق زيلينسكي بهدفين نظيفين على آينتراخت الألماني.

وسيستضيف نابولي الإيطالي نظيره آينتراخت فرانكفورت الألماني، يوم الأربعاء 15 مارس المقبل، على أرضية ملعب دييغو أرماندو مارادونا، لحساب إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

المصدر: اليوم 24