اليوم الجمعة 2024/5/24 - مساءً

رابطة الليجا تدافع عن فينيسيوس جونيور بـ 3 شكاوي بسبب العنصرية

رابطة الليجا تدافع عن فينيسيوس جونيور بـ 3 شكاوي بسبب العنصرية

المغرب سبورت كوورة

أعلنت رابطة الدوري الإسباني بشكل رسمي تقديم 3 شكاوي جديدة بعد تحديد المشجع المسؤول عن الإهانات العنصرية ضد فينيسيوس جونيور وسامو تشوكويزي خلال مباريات الليجا.

وكان فينيسيوس جونيور وسامو تشوكويزي قد تعرض الثنائي للهتافات العنصرية خلال مشاركتهما في مباريات فريقي ريال مدريد وفياريال على التوالي.

وخلال بيان رسمي أصدرته رابطة الدوري الإسباني أعلنت من خلاله تقديم 3 شكاوي جديدة بعد الهتافات العنصرية ضد فينيسيوس جونيور وسامو تشوكويزي، حيث أخذت الشرطة إفادة من الشخص الذي حدده مدير الأمن، بصفته الشخص المسؤول عن الإهانات العنصرية ضد لاعب نادي فياريال سامو تشوكويزي يوم السبت 18 فبراير ، والذي تم تحديده بدوره باعتباره الشخص المسؤول عن الهتافات العنصرية ضد فينيسيوس جونيور في 5 فبراير من نفس الموقف كما تم تم تقديم الشكاوي إلى محاكم التدريس في بالما دي مايوركا.

وأشارت إلى أنه المكتب الوطني للرياضة (OND) ، وهو جزء من الشرطة الوطنية، سيطالب بفرض عقوبة رياضية للشخص المحدد كمسؤول عن هذه الهتافات العنصرية أمام لجنة الدولة لمناهضة العنف والعنصرية وكراهية الأجانب، التي ستجتمع الأسبوع المقبل.

فينيسيوس جونيور (المصدر:Gettyimages)

كما تقدمت لاليجا بشكوى ثالثة إلى محكمة الصلح في بامبلونا ضد الإهانات العنصرية التي ألقاها أحد المشجعين من مدرجات ملعب ديل كا أوساسونا يوم السبت 18 فبراير ضد فينيسيوس جونيور من أجل تحديد هويته.

وقد تقدمت لاليجا بالفعل بثماني شكاوى بشأن إهانات أو هتافات عنصرية ضد فينيسيوس جونيور ومع ذلك ، تم تعليق ثلاثة منها من قبل المدعين العامين لجرائم الكراهية في برشلونة ومايوركا ومدريد ، على التوالي حاليًا ، تم قبول ثلاث شكاوى أخرى للمعالجة أمام محاكم التعليمات رقم 4 في بلد الوليد ، ورقم 28 في مدريد ورقم 3 في بالما دي مايوركا.

العنصرية ضد فينسيوس جونيور

وكان فينيسيوس قد تعرض لهجوم عنصري خلال مشاركته في مباراة فريقه أمام أوساسونا، حيث وقف مشجع محلي في المدرجات خلال دقيقة الصمت وسب نجم ريال مدريد بلفظ بذي.

كما ترددت هتافات “الموت لفينيسيوس”، خلال المباراة وهو ما يعتبر حادث متكرر خاصة بعدما تعرض نفس اللاعب للإهانات العنصرية التي وُجهت إلى البرازيلي في آخر مباراتين لريال مدريد أمام أوساسونا ومايوركا.

المصدر: 365scores