اليوم الجمعة 2024/3/1 - مساءً

كأس آسيا.. المنتخب الأردني بقيادة عموتة يواجه كوريا الجنوبية بطموح التأهل للنهائي

كأس آسيا.. المنتخب الأردني بقيادة عموتة يواجه كوريا الجنوبية بطموح التأهل للنهائي

المغرب سبورت كوورة

يواجه المنتخب الأردني نظيره الكوري الجنوبي، اليوم الثلاثاء، بداية من الساعة الرابعة عصرا، على أرضية ملعب أحمد بن علي المونديالي، بمدينة الريان القطرية، لحساب نصف نهائي نهائيات كأس آسيا قطر 2023.

ويطمح أبناء المدرب المغربي الحسين عموتة، إلى الانتصار على كوريا الجنوبيةً لمواصلة المشوار في كأس الأمم الآسيوية، وكتابة التاريخ معه، بالمرور إلى النهائي لأول مرة في التاريخ، لمواجهة المتأهل من مباراة قطر وإيران، التي ستجرى غدا الأربعاء، بداية من الساعة الرابعة عصرا، على أرضية ملعب الثمامة، بالعاصمة القطرية الدوحة.

وعلاقة بالمباراة المذكورة أعلاه، قال الحسين عموتة، مدرب الأردن، إن لاعبي كوريا الجنوبية محترفون، ولن يتأثروا بالمجهود الذي بذلوه في مباراتي السعودية وأستراليا وسيكونون بكامل عافيتهم في مواجهة اليوم.

وأشار عموتة، في الندوة الصحافية التي تسبق المباراة، إلى أن الجانب البدني سيكون مهما في مباراة كوريا الجنوبية، منوها إلى أن هناك بعض التحديات الصعبة التي تواجههم وسيعملون على تلاشيها قدر الإمكان وخاصة في ظل غياب علي علوان وسالم العجالين.

وأوضح المتحدث نفسه، أن هناك لاعبين لم يكونوا أساسيين بأنديتهم وبعضهم الآخر لم يظهروا بالشكل المطلوب، ومثل هذه البطولات بحاجة لجميع اللاعبين وليس فقط 11 لاعبًا، مشددل على ضرورة اللعب بجماعية وتوزيع الجهد بين اللاعبين.

وتابع عموتة، أنه ينبغي أن تتعذب وتقاتل لحسم التأهل مردفا أنه لا يبالي بكلام الناس وأحاديث وسائل الإعلام، كونه لديه الخبرة الكافية ويعمل على تجنب ظلم أي لاعب، ويعطي الجميع الفرصة التي يستحقونها، لذلك لا يبالي لما كان يقال قبل انطلاق بطولة آسيا.

وأكد أن الحماس والاندفاع والروح لا تعد أمورًا كافية، لأن المنافس لديه كل ذلك، مضيفا أن الأهم هو تطوير الجانب الذهني والتكتيكي، دون إغفال الجوانب الفنية التي تعد في غاية الأهمية كذلك.

وختم حديثه، “منتخب كوريا الجنوبية يعد خصما صعبا، ويمتلك الإمكانات الكبيرة الفنية والبدنية، ولكن لدينا طموح مشروع في التأهل والسعي للدفاع عن حظوظنا، ويجب أن نتحضر لكل السيناريوهات”.

ويعتبر المغربي الحسين عموتة، أول مدرب يقود المنتخب الأردني للتأهل إلى نصف نهائي كأس الأمم الآسيوية، بعد الانتصار على طاجيكستان بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها الجمعة الماضي، على أرضية ملعب أحمد بن علي المونديالي، بمدينة الريان القطرية.

المصدر: اليوم 24