اليوم السبت 2024/4/20 - صباحاً

مؤتمر تشافي.. عن قمة مانشستر يونايتد ضد برشلونة.. غياب بيدري وجافي واستحواذ قطر المحتمل على النادي الإنجليزي

مؤتمر تشافي.. عن قمة مانشستر يونايتد ضد برشلونة.. غياب بيدري وجافي واستحواذ قطر المحتمل على النادي الإنجليزي

المغرب سبورت كوورة

تحدث المدرب تشافي هيرنانديز، عن المباراة التي ستجمع مانشستر يونايتد ضد برشلونة، في بطولة الدوري الأوروبي.

ويلعب مانشستر يونايتد ضد برشلونة، مساء الخميس 23 فبراير 2023، على ملعب “أولد ترافورد” معقل الشياطين الحمر، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشرة بتوقيت مكة المكرمة، في إياب دور الـ 16 الأول لبطولة الدوري الأوروبي.

ويأمل تشافي هيرنانديز، المدير الفني لـ برشلونة، في قياده فريقه للتأهل لدور الـ 16 الثاني في بطولة الدوري الأوروبي، بعدما تعادل مع مانشستر يونايتد بهدفين لمثلهما، في مباراة الذهاب على ملعب “ سبوتيفاي كامب نو”.

المؤتمر الصحفي لـ تشافي قبل مباراة مانشستر يونايتد ضد برشلونة

وقال تشافي هيرنانديز في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة:”إنها مباراة صعبة حقًا غدًا، إنهم أحد أفضل الفرق في أوروبا ، ويظهرون ذلك بالطريقة التي يتنافسون ويلعبون بها، إنه أفضل فريق لـ مانشستر يونايتد في بضع سنوات، هذا هو العمل الذي قام به تين هاج. أظهر الشخصية والشغف في كامب نو. أولد ترافورد ملعب صعب الذهاب إليه وسيكون من الصعب علينا ذلك “.

وأردف:”يمكن أن تذهب المباراة إلى وقت إضافي أو ركلات الترجيح ، فكرتنا لن تتغير كثيرًا. نريد أن نهاجم وإذا كان بإمكاننا اللعب في نصف ملعبهم ، فهذا أفضل بكثير، أريدهم أن يشعروا بعدم الارتياح وعلينا أن نلعب بقوة وشغف، لقد أظهروا في كامب نو أنهم فريق رائع “.

وأوضح:” فرصة اللعب في أوروبا رائعة، إنه اختبار يجب أن نجتازه، كل مباراة نلعبها مهمة ، هذه لها بعض الشيء الإضافي ضد فريق صعب في ملعب صعب. نحن نلعب بشكل جيد ومليء بالثقة. نحن نقدم أداءً جيدًا في الدوري ، نحن في الدور نصف النهائي من الكأس ونحتاج إلى إظهار ما يمكننا القيام به “.

وعن الألقاب، قال:”نحن برشلونة. لسنا هنا لتحديد الألقاب التي سنفوز بها. غدا قد نكون خارج المنافسة وسنصاب بخيبة أمل كبيرة إذا حدث ذلك. غدا امتحان مهم غدا والخروج سيكون عنوانا ضائعا “.

وعن غياب بيدري وجافي عن مباراة مانشستر يونايتد، قال:”غياب ديمبيلي هو أيضًا ضربة كبيرة ، ضربة كبيرة لنا. يمكنه إحداث فرق على أرض الملعب. بيدري وجافي لاعبان مهمان جدًا بالنسبة لنا على أرض الملعب. يتمتع جافي بشغف وقوة خالصة وهذا بالضبط ما نحتاجه غدا ، إنه غياب كبير بالنسبة لنا ولكن لدينا بدائل “.

ويغيب بيدري عن برشلونة للإصابة، فيما سيكون جافي غير متاحًا بسبب تراكم الإنذارات.

تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة وعثمان ديمبيلي (المصدر Gettyimages)

وعن عرض قطر لشراء مانشستر يونايتد، قال:”لدي علاقة جيدة مع الشيخ جاسم بن حمد الثاني، إنه شخص جاد ومسؤول وأعتقد أنه سيفعل عملا جيدا”.

وعن راشفورد، قال:”راشفورد لاعب كرة قدم استثنائي ، في شكل استثنائي. يمكنه أن يصنع الفارق لمانشستر يونايتد. عليك أن تدرك أنه موجود ، لكن الفريق أهم من لاعب فردي.”

وعن كاسيميرو وفاران، قال:”أود أن أقول إن كلاهما مهم حقًا لمانشستر يونايتد، الشغف والعقلية ، اعتادوا على هذا النوع من المباريات. مع هذا النوع من اللاعبين ذوي الخبرة ، فإنهم يصنعون الفارق للفريق.”

المصدر: 365scores