اليوم الاربعاء 2024/4/17 - صباحاً

نتيجة مباراة ريال مدريد ضد ليفربول في دوري أبطال أوروبا – ريمونتادا و7 أهداف في مواجهة مجنونة!

نتيجة مباراة ريال مدريد ضد ليفربول في دوري أبطال أوروبا – ريمونتادا و7 أهداف في مواجهة مجنونة!

المغرب سبورت كوورة

نتيجة مباراة ريال مدريد اليوم ضد ليفربول في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث انتصر النادي الملكي على نظيره الريدز بنتيجة 5-2 بالتشامبيونزليج.

وأقيمت مباراة ليفربول ضد ريال مدريد، على ملعب “آنفيلد”، ضمن لقاءات ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتأخر النادي الملكي في النتيجة أمام الريدز بهدفين نظيفين، ولكنه عاد من بعيد ونجح في تحويل تأخره إلى انتصار بنتيجة 5-2، في مواجهة مجنونة، شهدت إحراز فينيسيوس جونيور هدفان والقائد كريم بنزيما، بجانب تألق الكرواتي لوكا مودريتش والمدافع الإسباني ناتشو فيرنانديز.

ديفيد ألابا – محمد صلاح – ريال مدريد ضد ليفربول (المصدر:Gettyimages)

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدفين لمثلهما، وكان أصحاب الأرض هم الفريق الأول الذي تمكن من افتتاح التسجيل أولًا مُبكرًا عبر الأوروجوياني، داروين نونيز في الدقيقة الرابعة، بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح، ونونيز سدد الكرة بالكعب في شباك الحارس تيبو كورتوا، الذي اخطأ في التصدي للكرة.

وبعد 10 دقائق فقط، وبالدقيقة 14، تمكن الدولي المصري محمد صلاح من تعزيز النتيجة بهدف ثانٍ، بعد خطأ كارثي وفادح من كورتوا، الذي اخطأ في استلام كرة من داني كارفاخال وأهدى المصري الكرة والأخير لم يتأخر في تسديد الكرة في الشباك.

وبعد 5 دقائق فقط وبالدقيقة 21، قلص فينيسيوس جونيور النتيجة للنادي الملكي، بعدما تلقى تمريرة من بنزيما، وببراعة رائعة سدد الكرة “R2” في شباك أليسون بيكر.

واستغل فينيسيوس خطأ فادح من مواطنه البرازيلي أليسون بيكر، وتمكن من إحراز الهدف الثاني بعد كرة عائدة من حارس مرمى الريدز في الدقيقة 36.

ريال مدريد يُعاقب ليفربول بثلاثية

وفي الشوط الثاني، لم يتأخر ريال مدريد كثيرًا في التقدم من جديد، وتمكن البرازيلي إيدير ميليتاو من إحراز الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة 47، برأسية رائعة بعد عرضية من لوكا مودريتش والمدافع صاحب القميص رقم 3 بطريقة رائعة هز شباك أليسون بيكر.

ولم يهدأ الريال، وتمكن الفرنسي كريم بنزيما من تعزيز النتيجة بهدف رابع في الدقيقة 55، بعد خطأ دفاعي من أصحاب الأرض، ومرر رودريجو جوس الكرة إلى المهاجم الفرنسي والذي لم يتأخر في هز شباك أليسون.

وواصل بنزيما تألقه في المباراة وتمكن النجم الفرنسي في الدقيقة 67 من تسجيل الهدف الثاني له في المباراة والخامس للنادي الملكي، بعد هجمة مرتدة بدأها الكرواتي لوكا مودريتش حيث ركض سريعًا نحو المرمى ومرر إلى فينيسيوس الذي بدوره أرسل الكرة إلى بنزيما والفرنسي بكل براعة راوغ أليسون بيكر وأسقطه أرضًا وسدد الكرة في المرمي الخالي ليتقدم المرينجي بهدف خامس.

ومع تقدم النادي الملكي في النتيجة بفارق 3 أهداف، هدأ رتم اللعب قليلًا، وانحصار اللعب في وسط الميدان، مع دفاع محكم من قبل الضيوف، للحفاظ على فارق الأهداف مع ليفربول.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين، في منتصف الشهر المُقبل، إذ تلعب المباراة، يوم الأربعاء 15 مارس المُقبل، على ملعب “سانتياجو برنابيو” في تمام الساعة الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة، العاشرة بتوقيت القاهرة.

مباريات اليوم

 

المصدر: 365scores