اليوم الجمعة 2024/5/10 - مساءً

بيلينجهام ضد هالاند – من أشبال دورتموند لقادة كلاسيكو أوروبا بين ريال مدريد ومانشستر سيتي

بيلينجهام ضد هالاند – من أشبال دورتموند لقادة كلاسيكو أوروبا بين ريال مدريد ومانشستر سيتي

المغرب سبورت كوورة

بيلينجهام ضد هالاند، الأشبال الذين أصبحوا قادة أحد أفضل الأندية الأوروبية على مستوى العالم، وتنتظرهم مواجهة نارية مرتقبة بدوري أبطال أوروبا أحد أعرق مسابقات كرة القدم عبر تاريخها.

وجهًا لوجه بيلينجهام ضد هالاند، في المباراة التي ستجمع بين ريال مدريد الإسباني ونظيره مانشستر سيتي الإنجليزي في إطار مباريات دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم 2023/2024.

وفي هذا التقرير سوف نستعرض مسيرة الثنائي رفقه أنديتهما، بالإضافة أيضًا إلى مسيرتهما سويًا من قبل بصفوف فريق بوروسيا دورتموند الألماني.

هالاند وبيلينجهام

تزامل جود بيلينجهام من إرلينج هالاند في صفوف فريق بوروسيا دورتموند الألماني، حيث انتقال إرلينج إلى ملعب سيجنال أدونا بارك في يناير 2020، فيما انضم إليهم النجم الإنجليزي في يوليو من نفس العام.

ولعب الثنائي سويًا موسم ونصف مع فريق الجراد الأصفر وكانت بينهما علاقة أكثر من رائعة، واستمرت بعد رحيل الثنائي عن الدوري الألماني.

كم هدف سجله هالاند بصناعة من جود بيلينجهام؟

لعب الثنائي سويًا 63 مباراة بمختلف المسابقات مع فريق بوروسيا دورتموند الألماني، حقق الفريق الفوز في 40 مباراة وتعادل في 6 لقاءات وخسر 17 مباراة.

وسجل المهاجم النرويجي إرلينج هالاند 7 أهداف بصناعة من زميله الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام لاعب فريق ريال مدريد الإسباني.

جود بيلينجهام - هالاند - بوروسيا دورتموند
جود بيلينجهام – هالاند – بوروسيا دورتموند

بيلينجهام ضد هالاند – أصدقاء الأمس أعداء اليوم

أصدقاء الأمس هم أعداء اليوم، حيث يأمل كل منهما في في قيادة فريقه لتحقيق التأهل، وكل منهما عنصرًا هامًا مؤثرًا بالفريق، ويعد جود بيلينجهام هو هداف فريق ريال مدريد هذا الموسم 2023/2024، برصيد 20 هدفًا بمختلف المسابقات.

فيما يتصدر هالاند ترتيب هدافي فريق مانشستر سيتي الإنجليزي هذا الموسم 30 هدفًا بمختلف المسابقات، وهو يعد أكثر اللاعبين تأثيرًا بالفريق رفقه كل من البلجيكي كيفين دي بروين، والبرتغالي برناردو سيلفا.

إرلينج هالاند يريد زيارة شباك ريال مدريد – فريقه الجديد المحتمل

خلال مواجهة الموسم الماضي كان متوقعًا أن يسجل هالاند بشباك ريال مدريد وذلك نظرًا لما كان يتمتع به المهاجم النرويجي من قوة تهديفية، لكن ما حدث أن دفاع النادي الملكي تصدى لكل محاولاته وفشل في التسجيل.

وخلال مباراة الإياب وعلى الرغم من تسجيل مانشستر سيتي لرباعية، إلا أن إرلينج هالاند فشل أيضًا في التسجيل بشباك ريال مدريد، لذلك فإن اللاعب يطمح هذا الموسم في التسجيل أمام ريال مدريد.

ويعد نادي ريال مدريد الإسباني أحد أبرز المهتمين بالتعاقد مع المهاجم النرويجي إرلينج هالاند، وكان اللاعب قد صرح بخصوص ذلك في شهر مارس الماضي.

وقال هالاند في تصريحاته: “أنا سعيد حقًا في مانشستر سيتي، خاصة مع الأشخاص الذين أحيط بهم. المدرب والمدير وأعضاء مجلس الإدارة، لذا يجب علي أن أعترف بذلك”.

وتابع: “الانضمام إلى ريال مدريد؟ أقول هذا الآن، من المحتمل أن يكون عنوانًا رئيسيًا في الصحف، غدًا لا تعرف أبدًا ما يحمله المستقبل ولكني سعيد هنا”، ووجه حديثه للصحفيين قائلًا: “يمكنكم كتابة هذا ولكن عليكم أيضًا كتابة كل ما قلته قبل هذا. أنا سعيد في مانشستر سيتي”.


المصدر: 365scores